الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ماراثون فلسطين الدولي الثالث ينطلق غداً في مدينة بيت لحم بمشاركة أكثر من 50 دولة

رام الله - رايــة:

ينطلق يوم غد الجمعة ماراثون فلسطين الدولي الثالث في مدينة بيت لحم بمشاركة أكثر من 3000 عداء بينهم 750 مشارك من 50 دولة مختلفة حول العالم ويأتي الماراثون تحت شعار " الحق في الحركة".

وقال المنسق الاعلامي باسم الماراثون "بدر مكي" لـ" برنامج راية رياضة الذي يبث عبر اثير راية اف ام ويقدمه الزميل مجدي القاسم"،  إن عشرات الصحافين الاجانب وصلوا المدينة مساء أمس لتغطية الحدث، الذي يُعبر في مساره عن معاناة شعبنا الفلسطيني حيث يمر المتسابقون من أمام جدار الفصل العنصري ومن جانب المخيمات الموجودة في المدينة.

وأضاف مكي لـ"رايــة" إن الحدث ليس رياضياً فحسب إنما يمثل نقلة نوعية في النشاطات والفعاليات على الصعيد الدولي، خاصة أن الماراثون تحت شعار الحق في الحركة.

يشار إلى أن السباق سيكون على ثلاثة مراحل ابتداءً من 10 كم، 21 كم، و41 كم.

من ناحيتها قالت منسقة الماراثون "اعتدال اسماعيل" انه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالحدث كما تم الاتفاق والتنسيق مع كافة الجهات لإغلاق الطرق التي يسير عليها الماراثون.

وقالت اسماعيل لـ"رايــة" ان أكثر من 3000 مشارك سيشاركون في الماراثون بينهم 40% من النساء، مؤكدة أن رسالة الماراثون هو رسالة محبة وسلام  للقضية الفلسطينية من المتضامنين الاجانب الذي يشكلون 750 من المشاركين.

إلى ذلك قالت رئيسة بلدية بيت لحم "فيرا بابون" إن مدينة بيت لحم هي مدينة المحبة والسلام حيث أننا نعمل بكل جهد مع كافة الجهات لانجاح هذا الحدث العالمي، فالمشاركة الدولية في الماراثوان وهو تعبير عن مدى التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية ورفضاً للاحتلال الاسرائيلي.

وأضافت بابون لـ"رايــة"  ان المشاركين في الماراثون سيشاهدون بأم أعينهم معاناة الفلسطينين المتمثلة في جدار الفصل العنصري الذي يفصل الأخ عن أخوه والجار عن جاره، فمدينة بيت لحم هي مدينة محاصرة في المطلق بنسبة 82% التي جميعها تقع ضمن مناطق "C"، ورسالتنا من خلال الماراثون أنه رغم الحصار والقمع نحن موجودين، فنحن شعب يستحق الحرية والحياة والحركة كما الجميع، فهذه رسالة الحق الفلسطيني من خلال الفعاليات الرياضية.

ودعا مدير عام شرطة بيت لحم "علاء الشلبي" كافة المواطنين للإلتزام بكافة التعليمات والارشادات التي تنشرها الشرطة خلال فترة الماراثون وذلك للحفاظ على سلامة المشاركين ونجاح الحدث.

وأضاف الشلبي لــ"رايــة" أن الشرطة اجرت عمليات تحويل لعدد من الشوارع خاصة المناطق التي سيجرى عليها الماراثون، حيث أن الطرق المغلقة تم الاعلان عنها عبر صفحات الشرطة الفلسطينية وستغلق ابتداءً من الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراًَ.

من ناحيته قال مدير العلاقات العامة في شركة جوال "بشار الصلح" إن القطاع الخاص له دور بارز في مثل هذه النشاطات، حيث تقدم شركة جوال الدعم لكافة الانشطة الرياضية الفلسطينية، وأن نجاح الماراثوان هو مسؤولية وطنية فعلينا أن نعمل المستحيل لإنجاحه.

وأضاف الصلح لـ"رايــة" أن كافة الرعاة يعملون منذ شهرين بالتنسيق مع القائمين على الماراثون على الترويج للحدث لحشد أكبر قدر من المشاركين، مؤكداً أن عدد من موظفي جوال سيكونون ضمن المشاركين في الحدث.

 

 

Loading...