الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اندلاع النيران في المنطقة الصناعية الإسرائيلية غرب طولكرم

رام الله- رايـة:

اندلعت قبل قليل النيران داخل المنطقة الصناعية الإسرائيلية المعروفة بمصانع غاشوري، المقامة على أراضي مدينة طولكرم الغربية.

وأفاد شهود عيان، أن دخانا أسودا كثيفا يتصاعد من داخل هذه المنطقة وينتشر في سماء مدينة طولكرم، حيث لم تتضح حتى الآن أسباب وملابسات هذا الحريق.

وتتواجد قوات الاحتلال ودورياتها وسيارات الإطفاء الإسرائيلية في محيط المصنع وبالقرب من حاجز سنعوز (نتانيا) القريب من المكان.
يشار إلى أن المنطقة الصناعية تضم عدداً من المصانع الخطرة وهي مصنع 'غاشوري' للمبيدات الحشرية، ومصنع 'شاحف اسخوخيت'، ومصنع 'ديكسون للغاز'، ومصنع لينوي اسخوخيت لصناعة ومعالجة الزجاج، وفلاتر المياه وأنابيب السماد الكيماوي الزراعي وجميعها تقع على الحدود الغربية لمدينة طولكرم، على أراضي المواطنين والوقف الإسلامي، وتشكل خطراً حقيقياً على المواطنين في المدينة والمناطق المحيطة، نتيجة الأبخرة والغازات السامة المنبعثة منها والتي تؤثر على صحة الإنسان والحيوان والبيئة.

وأنشأت هذه المنطقة في طولكرم عام 1987، بعد نقلها من مناطق نتانيا وكفار سابا بأراضي العام 48، بقرار من المحكمة الإسرائيلية التي أصدرت قرارات بإغلاقها لخطورتها على صحة الإنسان والبيئة.

Loading...