الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"العمل الزراعي" يحيي يوم الأرض في بيت لحم

رام الله-رايــة:

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي ولجانه الزراعية في محافظتي الخليل وبيت لحم فعاليات يوم الأرض تحت شعار "النضال من أجل" التي انطلقت من أراضي بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم، حيث قام المشاركون بزارعة أشتال الزيتون بين ثلاثة مستوطنات محيطة بالبلدة.
وأشار "العمل الزراعي" إلى استمرار فعاليات يوم الأرض في محافظة نابلس بالتنسيق مع اللجنة الزراعية في بلدة إماتين، بالإضافة الى محافظتي الخليل وسلفيت، حيث سيقوم العمل الزراعي مع لجانه الزراعية بزراعة أشتال في الأراضي القريبة من المستوطنات والمهددة بالمصادرة.

وأكد "العمل الزراعي" على ضرورة توحيد الجهود للحفاظ على الأرض في ظل تصاعد الاستيطان والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية والمضايقات التي يتعرض لها المزارعون في مزارعهم، ومنع المزارعين من الوصول الى أراضيهم والاعتداء عليهم، عدا عن جدار الفصل العنصري الذي التهم آلاف الدونمات.

وجاءت فعاليات يوم الأرض في وقت بدأت فيه سلطات الاحتلال بتنفيذ مخطط شرق 1 (E1) الذي يحمل في طياته مستقبل مخيف للفلسطينيين. حيث أن تطبيق المخطط يقضي على فرص تحقيق السيادة على الأرض والغذاء لأنه سيقوض الوجود الفلسطيني في المنطقة ويزيد من فصل القدس الشرقية عن باقي الضفة الغربية وتحول دون ضمان التواصل الجغرافي للأراضي الفلسطينية.

الجدير بالذكر أن الفعاليات تأتي ضمن مشروع "الدفاع عن حقوقنا" الممول من المساعدات الشعبية النرويجية الهادفة الى تعزيز صمود المزارعين من خلال ممارسة حقوقهم الطبيعية في الأرض ومصادرها.

Loading...