الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلة لـ"رايــة": الاحتلال سيسلم خلال ايام اسماء 119 شهيدا محتجزة جثامينهم

رام الله- رايــة:

داليا اللبدي- أعلن منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والمفقودين سالم خلة اليوم السبت، أن قوات الاحتلال ستسلم الحملة خلال أيام معدودة قائمة بأسماء 119 شهيداً لا تزال قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم في مقابر الأرقام.

ونوه خلة لـ"رايــة" الى انه وخلال اجتماع لقيادة الحملة بحضور مدير مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان رامي صالح، نوه الى ان نتائج القدس للمساعدة القانونية ظهرت بأن هناك 242 و65 مفقودا، فيما  ادعت قيادة الاحتلال ان ما تبقى من الجثامين هو 119 فقط.

وأوضح خلة ان المستشار القضائي في الاحتلال قد أبلغ مركز القدس بانهم سوف يقومون بتسليم المركز قائمة بأسماء الشهداء المنوي الافراج عن جثامينهم واجراء فحوصات "DNA" لعائلاتهم ليشرعون بعد ذلك باستلام هذه الجثامين.

وقدر خلة ان ذلك سيتم خلال الاسابيع القادمة مؤكدا بان الاحتلال يهمل هذه القضية وهناك جثامين تحتفظ بهم إسرائيل في ظروف لا تليق بالكرامة الإنسانية، فعمق القبر الواحد لا يتعدى 50 سنتميترا، ما يعرض هذه المقابر للانكشاف بفعل العوامل الطبيعية.

واضاف ان الاحتلال تعاقد مع شركة امن اسرائيلية لدفن جثامين شهداء عرب وفلسطينيين وعندما سألوهم عن هذه الجثامين قالوا انهم لم يوثقوا اي شئ.

وأشار الى ان هذا بالاضافة الى سرقة اعضاء من الجثامين من اجل زراعتها في اجساد اسرائيليين كما افاد بذلك رئيس معهد الطب الشرعي في معهد ابو كبير، مضيفا انهم قد قاموا بسرقة اعضاء لجثمان شهيد من قلقيلية حيث انه عندما تم تشريح جثته وجدوا هذا.

وجدد خلة على مواصلة الحملة كفاحها حتى اغلاق الملف الى الابد.

Loading...