الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مساعد الطائرة الألمانية: كل العالم سيعرف اسمي

رام الله- رايــة:

وكالات- قالت صديقة سابقة لمساعد طيار طائرة "جيرمان وينغز"، الذي يعتقد أنه أسقط عمدًا طائرة "الإيرباص ايه 320" في جبال الألب الفرنسية، عبر  مقابلة نشرت، السبت إنه قال لها مرة "كل العالم سيعرف اسمي يومًا ما".

وفي مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية، قالت مضيفة الطيران ماريا في (26 عامًا) إنها عندما سمعت بحادث تحطم الطائرة، "تذكرت" جملة قالها أندرياس لوبيتس وهي "يومًا ما سأفعل شيئا سيغير كل النظام وكل العالم سيعرف اسمي وسيتذكره".

وأكدت الشابة أنها "مصدومة جدًا". وقد سافرت معه في إطار عملهما العام الماضي خمس مرات في رحلات في أوروبا.

وأضافت "إذا كان فعل ذلك فلأنه أدرك أنه بسبب مشاكله الصحية، كان حلمه بوظيفة في لوفتهانزا كقبطان أو كطيار للرحلات الطويلة مستحيل عمليًا".

وتابعت المضيفة "تحدثنا كثيرًا عن العمل وعندها يصبح شخصًا آخر، كان يفقد هدوءه بشأن ظروف العمل ويتحدث إما عن الأجر غير الكافي أو الخوف على العقد (العمل) أو الضغوط الكبيرة".

وأشارت إلى أن الطيار "كان قادرًا على إخفاء ما يحدث في داخله عن الآخرين"، موضحة أنه "لم يكن يتحدث كثيرًا عن مرضه بل يكتفي بالإشارة إلى أنه يخضع لعلاج نفسي بسبب ذلك".

وكانت النيابة العامة في دوسلدورف، أعلنت أن "لوبيتس كان يفترض أن يكون في إجازة مرضية يوم الحادث. وعثر المحققون في منزله على استمارات لإجازات مرضية مفصلة وممزقة" بما في ذلك في "يوم الحادث"، لكن دون تحديد طبيعة "المرض".

وفي باريس، أعلن مصدر أن شركات التأمين ستدفع تعويضات لعائلات الضحايا ومقابل الطائرة التي تحطمت كذلك. وأضاف المصدر العامل مع شركات التأمين أن حقيقة "الانتحار لا تغير شيئًا  ليس هناك استثناءات".

Loading...