الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

العمري لـ"رايــة": القضية المرفوعة على كهرباء القدس بالمحكمة الاسرائيلية في حزيران

رام الله-رايــة:

كشف مدير عام شركة كهرباء القدس المهندس هشام العمري عن بدء المداولات في القضية المرفوعة على شركته من القطرية الإسرائيلية في محكمة الإحتلال بسبب الديون المتراكمة والتي تصل إلى مليار ومليون شيكل، وذلك في حزيران القادم، مُبدياً تخوفه من صدور قرار قضائي مُجحف بحق الشركة.

وقال العمري لـ"رايــة" ان قضية الكهرباء قضية كبيرة وما زالت موجودة في المحاكم الاسرائيلية، مضيفا أن المداولات الرسمية ستبدأ في بداية شهر حزيران من هذا العام، حيث سيتم استدعاء لشركته وكذلك للقطرية الإسرائيلية للمحكمة، موضحاً أن "القاضي" الإسرائيلي بين ان القضية رغم أن حلها سياسي، إلا ان القرار القضائي سيكون واضحاً ولصالح الشركة الإسرائيلية.

ودعا العمري الجانب الرسمي والمشتركين إلى عدم تحميل الشركة اكثر من طاقتها، ومسارعتهم لتسديد الديون والفواتير المتراكمة، ليساعدها في حل قضية الديون المتراكمة لصالح الجانب الإسرائيلي.

أما بخصوص عدم تنفيذ القطرية الإسرائيلية لتهديدها بقطع التيار عن مناطق نفوذ الشركة، قال العمري:  "بكل أسف هناك من تسائل: لماذا لم تقطع عن مناطق كهرباء القدس وقُطعت عن مناطق أخرى بالضفة؟، لكن الجواب يكمن في أن القطرية الإسرائيلية رفعت قضية أخرى علينا بالمحكمة ولا يمكن لها اتخاذ اي اجراء مُسبق قبل استصدار قرار محكمة، وهذا أخطر من قطع التيار".

وفيما يتعلق بسارقي التيار الكهربائي، قال العمري انه تم التوجه للقضاء الفلسطيني، لكن المشكلة أن بعض القضاة كان لديهم سوء فهم حول معنى سرقة التيار وكيف، فـأحد القضاء سأل مفتش الشركة: "هل رأيت بعينك أن التيار لم يمر في الأسلاك المخصصة لمنزل أحد المتهمين؟، فهو لم يدرك أن الإلكترونيات لا تنظر بالعين المجردة، ومن ثم قام بتبرأة متهمين من القضية على هذا الأساس.

Loading...