الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بديا: صحة سلفيت وجمعية الوفاء للمسنين تكرمان الامهات في يوم الام

رام الله-رايــة:

تحت رعاية مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك كرمت صحة سلفيت وجمعية الوفاء للمسنين عدد من الامهات وذلك في قاعة الملوك بمدينة بديا، بمناسبة "يوم الام" بحضور مدير الصحة د.ياسر بوزية ورئيس بلدية بديا سليمان طه ومدير جمعية الوفاء للمسنين والمسنات سائد ياسين ورئيس مجلس الخدمات المشتركة ابراهيم عبد السلام وعدد من الناشطات النسويات والجمعيات الفاعلة والمسنين والمسنات.

وفي كلمته رحب المهندس الديك بالحضور ونقل لهم تحيات الرئيس ابو مازن ومباركته بهذه المناسبة، مشددا على اهمية دور المرأة في المجتمع جنبا الى جنب مع الرجل في مسيرة البناء والتطوير في مختلف المجالات، مشيدا بما حققته المرأة الفلسطينية المناضلة من انجازات في كافة الميادين، مؤكدا على وقوف محافظة سلفيت ودوائرها المختصة الى جانب المراة، وان هذا التكريم ياتي تقديرا وعرفانا لما تقدمة الامهات من تضحيات.

وثمن الديك الجهود التي تبذلها مديرية صحة سلفيت وجمعية دار الوفاء للمسنين وبلدية بديا والمؤسسات ذات الاختصاص من اهتمام بهذه الشريحة من المجتمع، وعلى ما يقدمونه من خدمات للمواطنين.

بدوره اكد مدير صحة سلفيت د. بوزية على ان ضرورة الاهتمام بالمسنين، وكذلك تظافر الجهود من قبل المؤسسات المعنية لتقديم الخدمات الطبية والرعاية اللازمة لهم ، مبينا ان مديرية الصحة تبذل كل ما بوسعها في هذا الجانب. وقدم بوزية شرحا مفصلا عن الامراض المنتشرة الاكثر خطورة في العالم العربي ككل وفلسطين بشكل خاص، مشددا على اهمية اجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي والذي يساهم بشكل كبير بالشفاء بنسبة 100% من هذا المرض.

في حين قدم سائد ياسين شرحا موجزا عن جمعية الوفاء لرعاية المسنين في سلفيت، واهم نشاطاتها من عقد ندوات توعية للمسنين والزيارات، والتي تهدف لرسم الابتسامة على شفاههم ودمجهم في المجتمع. وشكر مديرية الصحة ومحافظة سلفيت وكل من له اثر ايجابي على نشاطات الجمعية.

وفي كلمته بين رئيس بلدية سليمان طه، ان المرأة الفلسطينية شريكا للرجل في كافة مراحل النضال الوطني، ووجه التحية للمرأة في كافة اماكن تواجدها، وحيا امهات وزوجات واخوات الشهداء والجرحى والاسيرات في معتقلات الاحتلال، مؤكدا على ضرورة تمكين المرأة في كافة المجالات ومنحها مكانتها التي تستحقها.

وتخلل حفل التكريم الذي قدم عرافته عبد الكريم بولاد من مديرية الصحة، فقرة غنائية قدمتها طالبات مدرسة المستقبل، وتكريم الامهات والمسنات وتقديم الهديا لهن.

جدير بالذكر ان مديرية صحة سلفيت نفذت يوم طبي توعوي وترفيهي للمسنات سبق حفل التكريم على شرف يوم الام، وتم اجراء العديد من الفحوصات والتحاليل الطبية والمخبرية للاطمئنان على صحة المسنات.

Loading...