الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جمعية الشبان المسيحية تشارك في معرض التجارة العادلة 2015

رام الله-رايــة:

ضمن مشروع تمكين المرأة الفلسطينية لتسويق منتجاتها في الاسواق المحلية قامت جمعية الشبان المسيحية – برنامج التدريب النسوي باشراك جمعية سيدات بيت سكاريا المشهورة بالعنب ومنتجاته والأعشاب الطبية من الزعتر الاخضر والميرمية واكليل الجبل، وجمعية المرج الأخضر النسوية المشهورة بالمفتول الفلسطيني و مخللات الفقوس والزيتون حيث عملت السيدات على تحضير المفتول امام الزوار في معرض ومهرجان التجارة العادلة 2015 في قصر الحمرا.

حيث يأتي المعرض في اطار مشروع الذهب الاخضر الفلسطيني من المنتجين الى المستهلكين ومنظم  تحت رعاية د.ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة والممول من الاتحاد الاوروبي والمنفذ من قبل مؤسسة اكسفام والاغاثة الزراعية ومركز التجارة الفلسطيني – بال تريد ومركز ابحاث الاراضي.

من جهته اكد السيد محمد عناتي اختصاصي التسويق وتطوير المنتجات في جمعية الشبان المسيحية على اهمية اشراك  النساء في مثل هذه المعارض الوطنية التي تمثل القطاع الخاص الفلسطيني وذلك لتمكينهم اقتصاديا ومساعدتهن في تسويق منتجاتهن في الاسواق المحلية من خلال تعريف المستهلك بكفائة هذه الجمعيات وجودة منتجاتها، كذلك تأتي مشاركتهم في اطار السعي لعقد شراكات مستدامة مع القطاع الخاص الفلسطيني والدولي. كذلك ثمن جهود المرأة الفلسطينية في سعيها الدائم لتطوير منتجاتهن لتصبح سلعة وطنية منافسة بالسوق المحلي بجودة عالية وسعر مقبول معتبرا ان هذه المنتجات من شأنها ان تنهض باقتصادنا الوطني وتعزز صمود شعبنا الفلسطيني.

وعبر عن مدى فخره بهذه المنتجات التي عملت على جذب الزوار من مختلف الاعمار وتعريفهم بطريقة اعداد المفتول التي تشتهر فيها فلسطين وهي اكلة تراثية متوارثة من جيل الى جيل وفتح المجال للزوار بتعلم هذا التراث الأصيل بمساعدتهن بالعمل وتذوق المفتول طازج، كما استمتع الزوار  بالتعرف على منتجات العنب الخليلي من زبيب وورق العنب والدبس من خلال تذوقه والإطلاع على الية تحضيرها.

يذكر ان المشروع يهدف الى تعزيز الامكانيات الاقتصادية ل 120 سيدة في اربع مناطق مختلفة ضمن الاراضي المصنفة منطقة "ج" من خلال تطوير منتجاتها وايصالها للاسواق المحلية والدولية لتمكينها اقتصاديا وتنظيم عملها وتطويره.

Loading...