الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"خذ كتاب وهات كتاب" حملة خلاقة بطاقاتٍ شبابية

رام الله- رايــة:

ملاك ابو عيشه-

حديقة واسعة تتوسطها نافورة قديمة تعود للعصر العثماني، وفي كافة أرجاء الحديقة تتوزع الكتب لتضفي على المكان أجواءً من المعرفة والثقافات المختلفة، ضمن حملة " هات كتاب وخذ كتاب" في حديقة بلدية نابلس.

حملة "هات كتاب وخذ كتاب" هي إحدى نشاطات مجموعة انطلق الشبابية التطوعية التي تهدف إلى طرح، وتنفيذ الأفكار الخلاقة، والجديدة، وتنمية المجتمع.
وتأتي حملة " هات كتاب وخذ كتاب " استكمالاً للفكرة التي طُرحت قبل شهر ونصف بعنوان " تبرع بكتابك"، وتعرض كتب الحملة في حديقة مكتبة البلدية في مدينة نابلس لتتم عملية تبادل للكتب، فكل شخص يستطيع إحضار كتاب أو أكثر، واستبداله بأي كتاب في المعرض ضمن معايير معينة للكتب".

وعن هدف الحملة يقول منسق النشاط عبد الله شويكة: "هدفنا من هذه الحملة هو تبادل الكتب والمعرفة بين المواطنين، والتعرف على المثقفين في فلسطين".
وسيتم إطلاق الحملة في كل محافظات الضفة الغربية والمحطة القادمة ستكون رام الله، وبين شويكة:" سنعمم الفكر على كل محافظات الوطن".

ولكل مجموعة تطوعية ثقافية طموحات كثير حيث يوضح شويكة: "طموحاتنا أن نستمر بالمبادرة، ونستكمل العمل  في الأفكار الجديدة، ونساهم ونسعى لبناء المجتمع".

ويضيف: "ونسعى لأن نترك أثراً حقيقياً، ودوراً مهماً في تنمية الشباب، والتعويل على جيل الشباب الذين هم بناه المستقبل  الواعد".

وبالحديث عن صدى المبادرة تقول الطالبة آلاء الديك: "حملة انطلق من أجمل الحملات التي تخص القراءة في مدينة نابلس، فهي أتاحت لكل فرد قارئ استبدال كتبه التي انتهى منها بكتب جديدة دون أن يدفع أي مبلغ من المال عليها".

وتضيف الديك: "برأيي هذه الحملة هي كنز حقيقي للقُراء، ففي المعرض هناك العديد من الكتب المتنوعة، والجميلة والتي تلاءم العقول جميعها".

Loading...