الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يفرج عن الطفل أبو هاشم الذي نهشته الكلاب البوليسية

رام الله- رايــة:

أفرجت سلطات الاحتلال في 'عوفر'، اليوم الاثنين، عن الطفل حمزة أحمد خليل أبو هاشم (16 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل، الذي تعرض للتعذيب من قبل قوات الاحتلال أثناء اعتقاله باستخدام الكلاب البوليسية، بعد قضائه مدة 3 شهور.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، لـلوكالة الرسمية، بأن سلطات الاحتلال في سجن عوفر أفرجت عن الطفل المذكور عقب جلسة شهدتها محكمة عوفر الاحتلالية بين قاضي المحكمة والنيابة العسكرية، موضحا أن قاضي المحكمة أمر بالإفراج الفوري عن حمزة والاكتفاء بالمدة التي قضاها.

يذكر أن حمزة المذكور اعتقل بتاريخ 23-12-2014 بواسطة كلاب بوليسية قامت بالهجوم عليه وإلحاق أضرار جسدية في جسمه ما استدعى نقله في حينها إلى مشفى هداسا من قبل قوات الاحتلال، وأثار مقطع الشريط المصور والكلاب تنهش جسد حمزة ضجة كبيرة لدى مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية وحتى الإسرائيلية، وكان لهذه المؤسسات دور كبير في عملية الإسراع في إطلاق سراح حمزة والإفراج عنه دون أي شروط أو غرامات.

وحسب محامي هيئة شؤون الأسرى خالد الأعرج الذي تابع قضية الطفل المذكور، من خلال تقديم الأدلة والإثباتات على عدم صحة ادعاء النيابة العسكرية الإسرائيلية التي طلب ممثلها إنزال عقوبة قاسية ضد حمزة، لم يقتنع قاضي المحكمة بحديث النيابة وقرر الإفراج عن الطفل المذكور.

Loading...