الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي يستضيف بطولة مدارس سلفيت للشطرنج

رام الله-رايــة:

بمناسبة ذكرى يوم الأرض استضاف مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي/بلدية الزاوية بطولة مديرية التربية والتعليم-سلفيت، وبالتعاون مع نادي الزاوية الرياضي والاتحاد الفلسطيني للشطرنج وباشراف لجنة الحكام المركزية، وذلك انسجاما ما بين الأنشطة التي تنفذها كل من مديرية التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني.

وقد جرى افتتاح البطولة بحضور أ. نعيم حمودة رئيس بلدية الزاوية، أ.رأفت قادوس ممثلا عن قسم الأنشطة الرياضية في مديرية التربية والتعليم-سلفيت، الحكمين الدوليين هاني طليب ونائل عامر ممثلان عن الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، غسان عبد اللطيف رئيس نادي الزاوية الرياضي، عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة والإعلام في المركز الثقافي، مدرسي التربية الرياضية في المدارس الثانوية في محافظة سلفيت، الطلاب والطالبات اللاعبين.

بدوره رحب عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة في المركز الثقافي بالوفد المشارك في البطولة معبرا عن سعادة إدارة المركز الثقافي لاستضافة كافة النشطة اللامنهجية والتعاون مع المؤسسات الرسمية في المحافظة، مشجعا المشاركين من طلبة المدارس على الاهتمام بلعبة العقل (الشطرنج) والتي تقوي من الإدراك الحسي للطلبة، ومذكرا بمناسبة البطولة يوم الأرض التي استشهد من اجلها الكثير.

وقدم نعيم حمودة الترحيب بالضيوف المشارك من اللاعبين والمدرسين وشاكرا كل من مديرية التربية والتعليم على تعاونها مع مؤسسات بلدة الزاوية نادي الزاوية الرياضي، ومركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي، مثمنا كافة الجهود المبذولة لإنجاح البطولة، ومؤكدا على الاستعداد لاستقبال مثل هذه الأنشطة اللامنهجية في بلدة الزاوية.

من جانبه أكد رافت قادوس ممثل قسم الأنشطة الطلابية على المشاركة الفعالة والتعاون المشترك ما بين مديرية التربية والمجتمع المحلي في بلدة الزاوية والمحافظة، وهو الدور المكمل لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية من اجل الاهتمام بالقطاع الرياضي وخاصة الألعاب الفردية كالشطرنج، والتي تأتي من ضمنها بطولة الشطرنج هذه لمدارس مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت للعام الدراسي 2014-2015.

وقد وضح الحكم الدولي هاني طليب قبل الافتتاح بالقوانين المتبعة للبطولة، مؤكدا على الاهتمام بنشر هذه اللعبة الهامة في محافظة سلفيت والتي تقوم على تنمية الدماغ لدى الطلبة، مقدما شكر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج لكل من مديرية التربية والتعليم-سلفيت، بلدية الزاوية، مركز عبد القادر ابو نبعه الثقافي بالإضافة لنادي الزاوية الرياضي الذي بدأ بتأسيس مدرسة تعليم الشطرنج للفتيات في بلدة الزاوية منذ عدة شهور والتي أتت بثمارها في تطور أداء اللاعبات وخاصة بعد فوز اللاعبة أمل عرباسي في بطولة المدارس لفئة السيدات إحدى لاعبات هذه المدرسة.

وفي نهاية البطولة أعلن غسان عبد اللطيف أسماء الفائزين في البطولة ضمن فئة الفتيات المركز الأول اللاعبة أمل عرباسي-مدرسة قيرة المختلطة، المركز الثاني اللاعبة سجى ابو يعقوب-بنات كفل حارس الثانوية، أما فئة الذكور في المركز الأول اللاعب أسامة أبو ناصر-مدرسة سلفيت الأساسية العليا، المركز الثاني اللاعب صايل أيمن خفش-ذكور مردا الثانوية، ومؤكدا استعداد النادي استقبال جميع اللاعبين من كافة المحافظة من اجل تطويرهم في هذه اللعبة.

يذكر انه شارك خلال البطولة أكثر من 30 مدرسة في محافظة سلفيت وبعدد يفوق 40 لاعب ولاعبة من كافة أبناء محافظة سلفيت.

Loading...