الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جامعة القدس المفتوحة تفوز بجائزة (Century Qe) العالمية

رام الله- رايــة:

حصلت جامعة القدس المفتوحة على جائزة (Century International Gold Qyality Era Award)، العالمية والمقدمة من المؤسسة الدولية (BID)، ومقرها جنيف في سويسرا، وذلك تقديرا لالتزام الجامعة باصول الجودة والقيادة واستخدام التكنولوجيا والابداع، لتنفرد عربيا في مجال التعليم العالي وعالميا في مجال التعليم المفتوح لهذا العام، حيث تغدو جامعة القدس المفتوحة واحدة من افضل 50 مؤسسة ريادية على مستوى العالم.

وقال م. عدنان سمارة رئيس مجلس امناء جامعة القدس المفتوحة، ورئيس المجلس الاعلى للابداع والتميز، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الاعلام برام الله، قال" ان حصول الجامعة على هذه الجائزة يؤكد على تميزها وريادتها في مختلف المجالات، خاصة في مجال التكنولوجية وفي مجالات التعليم المفتوح" مشيرا الى ان المجلس الاعلى للابداع والتميز يتعامل مع كثير من المبدعين من طلبة جامعة القدس المفتوحة وغيرها من جامعة الوطن، وان هذه الجائزة تصب في خدمة الابداع في فلسطين.

واضاف"ان اختيار القدس المفتوحة لهذه الجائزة ينسجم مع توجهات القيادة للمؤسسات الدولية، ويؤكد على ان في فلسطين مؤسسات قادرة على الفوز ومنافسة مختلف المؤسسات العالمية".

وبين سمارة ان اختيار مؤسسة فلسطينة لجائزة عالمية يؤكد جهوزية الفلسطينيين لاقامة دولتهم المستقلة مشيرا الى التطور التعليمي الحاصل في جامعة القدس وقدرتها على منافسة الجامعات العربية والدولية الاخرى.

بدوره قال د. م. اسلام عمرو مساعد رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون التكنولوجيا والانتاج، "ان القدس المفتوحة تعتبر اول مؤسسة فلسطينية تحصل على هذه الجائزة مما يؤكد على ان جامعة القدس المفتوحة باتت من المؤسسات المميزة في منظومة التدريب حول الوطن، وهي وكيل حصري لعدد من التراخيص الدولية  منها : (البرومترك)، و ( الميكروسوفت)، علاوة على منتجات الجامعة التدريبية الاخرى الواسعة،اضافة الى تطبيق الجامعة لمعاير الجودة.

وعن آلية الترشح للجائزة بين عمرو ان لدى المؤسسة لجنة علمية يترأسها البروفسور (الفونسو ف. كسال) ، اذ ترشح اللجنة مؤسسات على مستوى العالم بالتعاون مع مجموع من المؤسسات الدولية، وبناء على عملية الترشيح يقيم عمل المؤسسة وفق معايير عدة ابرزها رضى ملتقي الخدمات عن المؤسسة، وفحص منطومة الاتصال والتواصل في المؤسسة، وايضا منظومة التعليم التجريبي لتطوير عملية التعليم في المؤسسة المرشحة،  اضافة الى الادارة والابتكار وتكنولوجيا المعلومات.

من الجدير بالذكر ان منطمة (BID)، هي منطمة عالمية متخصصة في الاتصالات واستشارات الاعمال، ومقرها الرئيسي في جنيف-سويسرا، وتركز على نشر ثقافة الجودة، وتمنح المنطمة جائزة الجودة الدولية للقيادة للمؤسسات ذات الاداء المتميز في ادارة الجودة المتكاملة حسب نموذج الجودة (QC100)، والنمو الاقتصادي والقيادة والتطور التقني والابتكار.

Loading...