الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سفارة دولة فلسطين في البيرو تحي يوم الارض

رام الله- رايـة:

نظمت سفارة دولة فلسطين والنادي الفلسطيني والفيدرالية الفلسطينية حفلاً لاحياء يوم الارض. وقد تخلل هذا الحفل عدة نشاطات شارك فيه ابناء الجالية الفلسطينية في البيرو وبحضور ممثلين عن وزارة الخارجية البيروفية والمؤسسات المحلية.

ومن ضمن هذه النشاطات تم زراعة شجرة زيتون تعبيراً عن صمود شعبنا ونضاله من اجل السلام العادل والشامل.

وقد افتتح الحفل بعزف النشيد الوطني الفلسطيني ومن ثم قامت رئيسة اتحاد المرأة / السيدة مارتا كعك بالترحيب بالحضور وتحدثت عن اهمية هذه المناسبة لشعبنا وتلاها رئيس النادي الفلسطيني الذي رحب بالسفير وليد المؤقت الذي تسلم من قريب مهام عمله كسفير لدولة فلسطين في البيرو وقد اشاد رئيس النادي عن الارتباط العميق لابناء الجالية بوطنهم الام وبابناء شعبهم الصامدين امام هذا الاحتلال العنصري.

وبدوره السفير الفلسطيني وليد المؤقت اعرب عن شكره وامتنانه لرئيس النادي الفلسطيني واعضاء الهيئة الادارية لاهتمامهم الكبير في الاحتفال بهذه المناسبة وشرح معاناة شعبنا تحت الاحتلال وافاد بان شعبنا يريد دعمكم المعنوي لزيارته وللتخفيف عن معاناته اليومية من جراء الاحتلال الاسرائيلي الجائر كما اعرب عن استعداده الكامل في خدمة الجالية الفلسطينية وان ابواب السفارة مفتوحة دائماً في اي وقت لتقديم يد العون لابناء شعبنا في المهجر.

واستمرت النشاطات حيث تم تنظيم مسابقات للاطفال في فن الرسم الذين عبروا عن برأتهم في رسم العلم الفلسطيني وكتابة اسم فلسطين، وبعد ذلك تم تقديم المأكولات الفلسطينية الوطنية للحضور وعلى مسمع موسيقى الاناشيد الفلسطينية.

وتستمر الاحتفالات بيوم الارض وتتواصل الى يوم الاثنين حيث سيتم عرض الفيلم الفلسطيني / عمر، في احدى صالات العرض لدى النادي الفلسطيني ثم سيتم تنظيم ندوة حول يوم الارض يشارك فيها عدة شخصيات من ابناء الجالية الفلسطينية.

Loading...