الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين تحيي يوم الارض ويوم الثقافة‎

رام الله- رايـة:

حيت سفارة دولة فلسطين في جمهورية الأرجنتين مناسبة يوم الارض ويوم الثقافة بإقامة احتفال شعبي في مقر السفارة، وقد تضمن الاحتفال نشاطات عديدة منها معرض صور للصحفي الاسباني إرنس بيريز الذي تعكس صوره واقع الحياة اليومية لشعبنا الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي وعلى وجه الخصوص معاناة الاطفال، بالإضافة الى صور تعكس الثقافة والمدن الفلسطينية، ومجموعة من صور لفلسطين ما قبل النكبة. كما تم عرض مجموعة من اللباس التقليدي الفلسطيني.

من جهة أخرى، تخلل الحفل فقرات فنية متعددة، أهمها عروض رقصات الدبكة لفرقة روساريو وفقرة غنائية للناشطة التونسية مريم العبيدي حيث رافقها في العزف على الجيتار خوسيه فيروفينو، وتبع ذلك فقرة إلقاء شعر للراحل محمود درويش باللغتين العربية والإسبانية من قبل الناشط السوري محمد صارم.
وقد تم تقديم المأكولات والحلويات الشعبية الفلسطينية التي حازت على إعجاب الحضور.

وقد ألقى السفير حسني عبد الواحد كلمة رحب فيها بالحضور موضحاً أهمية هاتين المناسبتين الوطنيتين في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني في حفاظه وتشبثه بأرضه ووطنه رغم كل المحاولات الفاشلة للعدو الصهيوني في طمس تاريخينا وحضارتنا العريقة التي تعود إلى آلاف السنين، وأشار الى أن ما يحدث في أرض الواقع في فلسطين هو أبارتيد وأكد على ضرورة تسميته بذلك دون تردد، وعبر عن عميق شكره وتقديره للحضور لمشاركتنا في إحياء هذه المناسبة.

وقد حضر الاحتفال سفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وبرلمانيين وممثلي الأحزاب السياسية والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني وحشد غفير من المجتمع المدني الأرجنتيني والجالية العربية.

 

Loading...