الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قلقيلية: معرض صور بمناسبة يوم الأرض ويوم الكرامة

رام الله- رايـة:

تحت رعاية رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية افتتح اليوم نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمده وفعاليات ثقافية من المحافظة معرضاً للصور  في بلدة عزون في جمعية البر والإصلاح بتنظيم من مديرية الثقافة.

وشارك في الافتتاح: رائد طبيب رئيس بلدية عزون،  أحمد عنايا رئيس جمعية البر والإصلاح، مروان حجاوي ونضال حمايل ممثلون عن مديرية ثقافة قلقيلية وفعاليات ثقافية من المحافظة.

وخلال افتتاح المعرض أثنى نائب المحافظ على المعرض وأهدافه الوطنية التي تعيد للذاكرة حكاية الفدائيين الذين استطاعوا رغم قلتهم قهر أسطورة الجيش الذي لا يقهر وذلك لايمانهم بعدالة قضيتهم،  وأضاف بأن المعرض يأتي في إطار فعاليات المحافظة  إحياء يوم الأرض الخالد، وأكد على ضرورة توسيع مثل هذه المعارض لتغرس قيماً نبيلة قدمنا من أجلها الشهداء  في أذهان أبنائنا وبناتنا،  وأكد أن أي فعالية وطنية من هذا النوع هي الرد الأمثل على ما تقوم به إسرائيل من سلب للأرض ونهبها لصالح المشروع الصهيوني.

وضم المعرض مجموعة من الصور تحاكي تشبث الفلسطيني بأرضه، ووقوفه ضد الإجراءات الإسرائيلية التي تحاول سرقة الأرض، وتجسد معركة الكرامة التي استطاع الفدائيون فيها كسر اسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وزار المعرض مجموعة من الطلاب والطالبات للتعرف على يوم الأرض وماذا يعني للفلسطينيين، والتذكير بمعركة الكرامة  وأهميتها في التاريخ الفلسطيني.

 

Loading...