الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركز تطوير الإعلام في بيرزيت يفتتح الأستوديو التلفزيوني

رام الله- رايتة:

فتتحت جامعة بيرزيت اليوم الثلاثاء 31 آذار 2015، الأستوديو التلفزيوني في مركز تطوير الإعلام وغرفة التحكم الملحقة به، بحضور رئيس الجامعة د. خليل هندي، ورجل الأعمال السيد محمد المسروجي الذي دعم إنشاء مبنى المسروجي للإعلام في الجامعة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجامعة والصحافيين والمهتمين والطلبة.

وقال مدير مركز تطوير الإعلام عارف حجاوي إن العمل في الأستوديو بدأ قبل أشهر من افتتاحه، بتسجيل عدد من الحلقات الحوارية، وهو مجهز بكاميرات لتصوير التقارير والأفلام الوثائقية.

من جهتها، أكدت نبال ثوابتة، التي أشرفت خلال توليها إدارة المركز على تجهيز الأستوديو، أن هذا الافتتاح يأتي استكمالاً لإطلاق العمل في المبنى المكون من 6 طوابق تضم أحدث التقنيات الخاصة بالإنتاج الإعلامي المكتوب والمرئي والمسموع، ومن شأنه أن يساهم في التدريب العملي لطلاب الإعلام في الجامعة، والعاملين في الصحافة، في الدورات المتنوعة التي ينظمها المركز على مدار العام.

وقال منسق وحدة التلفزة في المركز أحمد الضامن إن الأستوديو الذي ساهمت وكالة التنمية السويدية "سيدا" في تمويله، سيوفر للمهتمين خدمات البث والتسجيل والتدريب وإنتاج البرامج التفزيونية

وعرض فيلم عن الخدمات والأنشطة التي يوفرها مركز تطوير الإعلام، ثم تجول الحضور في الأستوديو، وتعرفوا على أقسامه.

وفي ختام الجولة، سجلت في الأستوديو حلقة بعنوان "حِواري في الحواري"، بثتها على الهواء قناة "فلسطين مباشر"، وقد حاور فيها عارف حجاوي عددًا من صحافيي الحوار الفلسطينيين، وهم: مدير شبكة الجزيرة في فلسطين وليد العمري، ومدير قناة الفلسطينية ماهر شلبي، ومدير "بي بي سي ميديا آكشن" في فلسطين وليد بطراوي، والمذيعة في تلفزيون فلسطين أميرة حنانيا؛ الذين تحدثوا عن تجاربهم في إدارة البرامج الحوارية، لا سيما السياسية.

وتخللت الحلقة مداخلة للإعلامي اللبناني زاهي وهبي، الذي هنأ جامعة بيرزيت على افتتاح الأستوديو، وتحدث عن تجربته في إدارة البرامج الحوارية الثقافية.

Loading...