الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كلية الطب في جامعة القدس تحصل على اعتراف ولاية كاليفورنيا

رام الله - رايــة:

اعتبر د هاني عابدين عميد كلية الطب في جامعة القدس  اعتراف   مجلس ولاية كاليفورنيا  ببرنامج كلية الطب  في جامعة القدس انجازا عظيما لكلية الطب ،  وخريجيها بحيث  يفتح المجال امامهم لمزاولة  مهنة الطب في هذه الولاية الامريكية  والتقدم الى عمل  برنامج الاقامة في التخصصات المختلفة بمستشفيات ولاية كاليفورنيا.

واضاف د عابدين " ان هذا الانجاز لم يأتى من فراغ فالكلية  التي تعتبر الاولى في فلسطين تمكنت من تخريج افواج مهنية ومتخصصة من الاطباء  استطاع قسم كبير منهم  ان  يثبتوا جدارتهم في مستشفيات العالم.

ويأتى هذا الإعتراف  من  قبل ولاية كاليفورنيا  لينضم الى قائمة الاعترافات التي حصلت عليها كلية الطب  في جامعة القدس من المجلس الطبي  البريطاني عام 2003 والمجلس الطبي الامريكي عام 2004 ببرنامج وخريجي الكلية.

و يذكر انه تم اخذ اعتراف  وزارة الصحة الاسرائيلية بشهادة كلية الطب  في جامعة القدس والذي فتح المجال امام  الاطباء الخريجين  من حملة هوية الزرقاء من القدس وغيرها،  التقدم لامتحان مزاولة  المهنة وبالتالى العمل في النظام الصحي في القدس مما ساهم بشكل كبير في سد النقص في الاطباء المهرة بالمستشفيات العربية بالمدينة  والتي تعاني  المصاعب نتيجة ذلك، فلقد تقدم في الدورة الاخيرة 50 خريجا من كلية الطب من جامعة القدس لامتحان مزاولة المهنة الاسرائيلي حيث تعدت نسبة النجاح 96 % وهي تعتير من اعلى النسب بين المتقدمين لهذا الامتحان.

ومن المعروف ان كلية الطب في جامعة القدس قد تاسست عام  1994 وخرجت  اكثر من 600 طبيب   حيث يصر د هاني عابدين عميد الكلية ،  على أن المنهاج المتبع في الكلية والذي تم تطويره في السنة الماضية  يتماشي مع مستجدات اساليب تدريس الطب الحديثة ومع رسالة كلية الطب في جامعة القدس وهي النهوض بالنظام الصحي الفلسطيني عبر رفده بالكفاءات والكوادر البشرية المتخصصة من اجل رفع مستوى الخدمات الصحية للمجتمع الفلسطيني.

وفي نفس الاطار تسعى  ادارة جامعة القدس وبشكل دؤوب  من خلال كلية الطب  لانشاء مستشفى جامعي لخدمة ابناء الوطن والتخفيف على السلطة الوطنية من ميزانية التحويلات الى الخارج.

Loading...