الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أفغانستان تؤكد وقوفها بجوار المملكة السعودية ضد أي تهديدات تواجهها

رام الله-رايــة:

أكدت أفغانستان أنها ستقف بجانب المملكة العربية السعودية ضد أي تهديدات تواجهها، مشيرة إلى أن هناك العديد من الأواصر الدينية والتاريخية العميقة التي تربط بينهما، بحسب بيان صدر، أمس الأربعاء، عن الرئاسة الأفغانية.

وذكر البيان: “ثمة أواصر تاريخية ودينية عميقة تربط بين الحكومة الأفغانية، وشعبها من جهة، وبين المملكة العربية السعودية من جهة أخرى. ولا جرم أن حماية الكعبة في مدينة مكة، والروضة المطهرة في المدينة فرض على كل مسلم. لذلك فإن الحكومة الأفغانية بكل قوتها وشعبها بجانب المملكة ضد أي تهديد محتمل يواجهها”.

وأوضح البيان أن الحكومة الأفغانية، وعلماء الدين والقادة السياسيين ومجلس الأمن القومي، توحدت صفوفهم في البلاد بعد مرحلة من الجدل بشأن التطورات التي تشهدها المنطقة واليمن، لافتاً إلى الجهود التي بذلتها الحكومة الأفغانية في سبيل خلق حالة من الأحوة بين الدول بشكل عام، والإسلامية منها بشكل خاص.

وأضاف البيان الرئاسي: “الجمهورية الإسلامية الأفغانية تؤمن بشرعية النظام القانوني، ومبدأ الديمقراطية في اليمن، لذلك هى ستدعم الحكومة الشرعية في البلاد”، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن “أفغانستان كدولة جربت ويلات الحرب، تدعم أولا سبل حل الأزمة اليمنية عبر الطرق السلمية، وذلك من خلال التعاون بين الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي وزعماء وقادة الدول الإسلامية”.

وأكملت عملية “عاصفة الحزم” العسكرية يومها السابع بعد أن انطلقت فجر الخميس 26 مارس/ آذار (الجاري/الماضي)، عبر طائرات تحالف، تقوده السعودية، في قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي”، ولقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

وتشارك في العملية خمس دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

Loading...