الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير الاتصالات يستعرض المعيقات الاسرائيلية أمام ممثل اللجنة الرباعية

رام الله -رايــة :

 استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور علام موسى اليوم مع ممثل اللجنة الرباعية السيد كيتو ديوبور، أهم المشاكل والعقبات التي يواجهها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم كل من وكيل وزارة الاتصالات المهندس سليمان زهيري ومدير عام الحكومة الإلكترونية م.جميل زغارنة وممثل عن اللجنة الرباعية السيدة إيناس أبو لبن.

واستهل الوزير حديثه عن الحكومة الإلكترونية والمراحل التي مرت بها والانجازات التي حققتها إضافة الى الخطط المستقبلية، وأشار الى أن دور الوزارة سيكون من خلال تسهيل عمل شركات تكنولوجيا المعلومات في هذا المجال  من خلال الشراكة  والتكاملية والبناء على ما تم إنجازه.

وأشار موسى الى المعيقات المتعلقة بمنع عمل الشركات الفلسطينية العاملة في قطاع الاتصالات والتضييق عليها من خلال عدم السماح لها بالعمل بحرية داخل الأرضي المصنفة "ج"، اضافة الى منعها من استخدام حقها في ترددات الجيل الثالث والرابع في الوقت الذي تسمح به لشركاتها بالعمل بكل حرية داخل الأراضي الفلسطينية بما يفقد خزينة الدولة أموال طائلة ويدخل ضمن اطار المنافسة غير الشرعية للشركات.

وأكد أن الوزارة بكافة طواقمها قامت بجهود كبيرة للضغط على الجانب الاسرائيلي من خلال المحافل والمؤسسات الدولية والعمل على تطبيق الاتفاقات الموقعة والتي تخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأضاف أن اسرائيل تضرب بعرض الحائط كافة القوانين والاعراف الدولية منتهكة بذلك حقوق الشعب الفلسطيني بالحصول على التطور التكنولوجي كباقي دول العالم.

ودعا موسى كافة المؤسسات الدولية الى التعاون والضغط على الجانب الاسرائيلي للحصول على كافة حقوقنا التي تنص عليها المواثيق والقواعد الدولية.
بدوره شكر السيد كيتو ديوبور الجهود التي تقوم بها الوزارة لتنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يساهم في تطوير عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مبديا استعداده للتعاون بما يسهم في تطوير هذا القطاع في فلسطين.

Loading...