الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفد من "التعليم العالي" يختتم دورة تدريبية في فرنسا وإيطاليا حول الاعتراف بالشهادات العلمية

رام الله-رايــة:

اختتم وفد من الإدارة العامة للتعليم الجامعي في وزارة التربية والتعليم العالي دورةً تدريبيةً مكثفةً استمرت على مدار اسبوعين في فرنسا وايطاليا؛ حول أنظمة الاعتراف بالشهادات والدرجات العلمية.

وأطلع الوفد على أنظمة التعليم العالي في دول الاتحاد الأوروبي ونظام الاعتراف بالشهادات المعمول به في فرنسا، إضافةً للاطلاع على قواعد البيانات حول الشهادات في مختلف المجالات، والتعرف على الشهادات المهنية وسبل الاعتراف بها، وموضوع الشهادات المزورة وطرق تمييزها.

كما اطلع الوفد على آليات الوصول لقواعد البيانات المتعلقة بالجامعات والبرامج المعترف بها في مختلف دول العالم، إضافةً للاطلاع على نظام عمل مشاريع برنامج "إيراسموس +" الذي ينفذه الاتحاد الأوروبي.

بدوره بيّن القائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي د. معمر شتيوي أن هذا التدريب سيساهم في رفع المهارات الفنية والإدارية للعاملين في الإدارة العامة، من حيث التعامل مع شهادات الاتحاد الأوروبي لمختلف الدرجات العلمية.

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع (Reconow) وهو أحد مشاريع برنامج "إيراسموس +" المستضاف لدى الوزارة، والذي يهدف لرفع كفاءة العاملين في قطاع التعليم العالي.

وضم الوفد بالإضافة لشتيوي؛ كل من مدير تصديق واعتماد الشهادات أ. رائد بركات ورفيق أبو الفيلات وناصر ياسين ومحمود عمارنة من الإدارة العامة للتعليم الجامعي.

Loading...