الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشيخ: تحويل أموال الضرائب سيتم خلال يومين

رام الله- رايــة:

قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ للاذاعة الرسمية،  انه التوصل الى اتفاق مع الجانب الاسرائيلي بخصوص تحويل أموال الضرائب كاملة عن الشهر الماضي خلال يومين دون أي اقتطاع منها.

وأضاف الشيخ أن الاتفاق تضمن التباحث من خلال اللجنة الاقتصادية الفلسطينية الإسرائيلية المشتركة الأسبوع القادم بشأن الديون المستحقة على السلطة لشركات إسرائيلية ووضع آلية لتسديدها.

وأشار الشيخ إلى أنه بموجب هذه الخطوة لن يتم الاقتطاع بشكل أحادي من قبل إسرائيل من أموال الضرائب الفلسطينية على أن يتم الإفراج عنها في أقرب وقت.

بدورها نقلت الاذاعة العبرية عن مصادر اسرائيليه قولها انه تم التوصل الى اتفاق بخصوص تحويل امول الضرائب ما بين منسق اعمال حكومة الاحتلال في المناطق يؤاف مردخاي ووزير الشؤون المدنية في السلطةحسين الشيخ. وتم اطلاع رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله على تفاصيل الاتفاق.

وحسب رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله فقد تم الاتفاق على مراجعة جميع الديون المستحقة على الشركات والبلديات الفلسطينية بوجود اللجنة الفلسطينية الاسرائيلية الاقتصادية المشتركة وليس من جانب اسرائيل لوحدها علما أن هذه الديون ليست على الحكومة خاصة ديون الكهرباء.

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة الفلسطينية ستقوم بجدولة مستحقات الموظفين والقطاع الخاص بطريقة تضمن وصول ما تبقى من اموالهم في خزينة الدولة باسرع وقت. وقد اطلع رئيس الوزراء، الرئيس ابو مازن بكافة التطورات خلال اجتماع قصير الليلة في المقاطعة.

Loading...