الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشكعة يجتمع مع وزير المواصلات البلجيكي

رام الله-رايــة:

اجتمع رئيس بلدية نابلس المحامي غسان وليد الشكعة مع وزير المواصلات البلجيكي باسكال سميث والوفد المرافق له في زيارته الأولى لمدينة نابلس. وفي بداية اللقاء رحب الشكعة بالوزير الضيف واضعا إياه في صورة الأوضاع السياسية والاقتصادية العامة لمدينة نابلس خاصة وفلسطين على وجه العموم، منوها الى الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها البلدية بسبب تراكم الديون المستحقة على المواطن والجهات الرسمية، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة البطالة في المدينة وخاصة بين قطاع الشباب.

أما على الجانب السياسي فقد وضح الشكعة للوزير البلجيكي إشكالية تحقيق السلام الدائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، واستمرار الجانب الإسرائيلي في تعنته ورفضه الموافقة على حل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة قابلة للحياة على حدود 67، واستمراره في نهج التوسع الاستيطاني وفرض القيود والحصار على الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بموضوع المواصلات ذكر الشكعة أن مدينة نابلس تعاني من فوضى مرورية حادة في معظم شوارع المدينة، منوها ان البلدية تتابع مشاريع تنظيم الطرق والأرصفة إلا أن تنظيم حركة المرور من مسؤوليات جهاز الشرطة.

كما أكد الشكعة على أهمية اللامركزية ودورها في تحسين أداء البلديات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيرا إلى عدم وصول الدعم المالي الكافي إلى صندوق البلديات، وضرورة تحقيق العدالة في توزيع الأموال بما يتلاءم مع أولويات كافة المدن والقرى الفلسطينية.

بدوره أبدى الوزير البلجيكي اهتماما كبيرا بكافة المواضيع التي تم طرحها، موضحا استعداد حكومته لتقديم الدعم اللازم لتحسين الوضع المروري في المدينة خاصة فيما يتعلق بخطوط سير المواصلات العامة.

وفي ناهية اللقاء قام الوزير والوفد المرافق بجولة لبعض الأماكن السياحية في البلدة القديمة بالإضافة إلى زيارة مجمعات التكسيات الشرقي و الغربي والاطلاع على حركة المرور والسير في الشوارع الرئيسية من المدينة.

Loading...