الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

افتتاح فعاليات مهرجان التسوق الوطني بجامعة النجاح

نابلس- رايــة: 

ملاك أبو عيشة-

افتتحت اللجنة العليا لمهرجان التسوق الوطني فعاليات مهرجان التسوق في جامعة النجاح الوطنية وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس.
وشارك في الافتتاح محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب، والقائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، ومدير عام وزارة الاقتصاد في نابلس بشار الصيفي، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة سعد جودة.

وقال الرجوب في حديث خاص لـ"رايـــة"، إن مجتمعنا الفلسطيني بجميع مؤسساته، وبكل طاقاته مجتمع لديه القدرة على الإبداع، وخلق واقع جديد في ظل الأوضاع الصعبة، والشروط القاصية التي يفرضها الاحتلال، ولدى شبابنا القدرة على التميز، والمهرجان سيسمح للشعب الفلسطيني، ولهذه المحافظة أن تعيش أجواء تسوقيه، وإبداعية.

وأشار النتشة لـِ"رايـــة"، إلى أن إقامة المهرجان تُلبي رسالة الجامعة بالتواصل مع المجتمع، ونحن سعيدين بأننا من خلاله سندعم المنتج الوطني، والصناعة الوطنية، وسيُحقق المهرجان الهدف الأساسي من إقامته، وسيكون ناجحاً ومميزاً.

وبين جودة لـِ "رايـــة" أن فكرة المهرجان نبعت انطلاقاً من مجموعة من الطلبة الذين لم يستطع مجلس الطلبة الإيفاء بأقساطهم، وتوجهنا إلى الكثير من التجار، وأصحاب القطاعات العامة، والخاصة في فلسطين لتغطية احتياجات الطلبة".

وأضاف:" جاءت الفكرة لدعم صندوق الطالب المحتاج، وحشد الأموال لدعمه، وبدأت الفكرة صغيرة، وأخذت تكبر، وهدف المهرجان هو دعم صندوق الطالب المحتاج، ودعم المنتج الوطني والترويج له، ودعوة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، ويجب على كل مواطن فلسطيني الانتصار لأهداف هذا المهرجان".

وأوضح الصيفي "يأتي هذا المهرجان في إطار الجهود المبذولة لدعم المنتج الوطني، وتعزيز قدرته التنافسية في السوق، والاستغناء عن كل ما هو إسرائيلي وله بديل وطني، وهذه المهرجانات تعطي بيئة مشجعة للأعمال والاستثمار".

وقال صاحب فكرة مهرجان التسوق ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان علاء السلعوس لـِ"رايـــة"، إن مهرجان التسوق الوطني هو فكرة طلابية شبابية بالدرجة الأولى، وأهداف المهرجان تتعدد فهي لدعم صندوق الطالب المحتاج، ودعم المنتج الوطني، ومقاطعة البضائع الإسرائيلية، وتحريك العجلة الاقتصادية على مستوى الضفة الغربية.

وأضاف السلعوس "لدينا زيادة ما بين 40-42% من عدد المحلات التي تم حجزها في المهرجان".

 

تصوير فراس ابو عيشه

Loading...