الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من معبر "بيت حانون".. طلبة غزة العالقين يٌناشدون الرئيس للنظر بقضيتهم

غزة - رايــة

سامح أبو دية - ناشد عدد من الطلاب العالقين في قطاع غزة الرئيس محمود عباس ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، بالنظر في قضيتهم والعمل على سفرهم عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة لاستكمال دراستهم في جامعاتهم خارج الوطن، بعد تعذر مغادرتهم عبر معبر رفح البري.

ووجه الطالب ميسرة عبيد نداء لجميع المسؤولين خلال وقفة للطلاب العالقين امام بوابة معبر بيت حانون، بالنظر لقضيتهم والمأساة التي يعيشونها في قطاع غزة، في ظل درجة الاحباط الكبيرة التي وصل اليها الطلاب العالقين داخل غزة، واصفيا قضيتهم بالأهم.

وأوضح عبيد في حديث خاص بـ"راية"، أن الشؤون المدنية تكفلت بسفر 30 طالب اسبوعيا عبر معبر "بيت حانون" شمال قطاع غزة في دفعات بعد الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي والاردني، مشيرا الى سفر دفعتين فقط من الطلبة الحاصلين على منحة من منظمة التحرير الفلسطينية فقط.

وأضاف عبيد: "تابعنا مع الشؤون المدنية في غزة والضفة للاستعلام عن باقي الدفعات المسافرة دون رد، ويتم ابلاغنا بالمماطلة من قبل الجانب الاسرائيلي ومرة أخرى من الجانب الاردني، دون توضيح الاسباب".

وأشار الطلاب خلال وقفتهم الى استعدادهم لكل شيء في سبيل انجاز ملفهم وسفرهم عبر المعبر لمواصلة التعليم في جامعاتهم خارج غزة، مطالبين جميع الجهات بضرورة ايجاد حل عاجل في سبيل انقاذ مستقبلهم.

Loading...