الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ماكين يلمح لإمكانية تدخل القوة الجوية الامريكية لضرب اليمن

رام الله- رايــة: 

قال السناتور جون ماكين، عضو مجلس الشيوخ الجمهوري عن أريزونا لـCNN، إنه سيصادق فقط على استخدام القوة الجوية الأمريكية في اليمن إذا كانت هي الخيار الوحيد قائلا "إنها خطوة تصعيدية خطيرة" وأضاف "إذا كنا سنستخدم القوة الجوية، ماذا سيحدث أيضا للتأكد من أنك ستوقف الحوثيين؟"

ووجه ماكين اللوم إلى سياسة باراك أوباما الخارجية في تدهور الأوضاع "كان من الواضح جدا لكثر منا بأن هذا يجب أن لا يحدث .. ولم نكن نعتني بالأنظمة الموجودة في المنطقة، الرئيس الذي كان هناك، إنه دلالة على فشلنا في الشرق الأوسط."

وقال مسؤولون أمريكية لـCNN، أنه بالإضافة إلى تطمين الحلفاء في المنطقة، يتم نشر السفن الأمريكية إلى اليمن من أجل مراقبة السفن القادمة من إيران والمشتبه في نقلها أسلحة إلى المليشيات الحوثية.

ولا تملك السفن الأمريكية سلطة تفتيش السفن التي ترفع العلم الإيراني، وفي وقت سابق من هذا الشهر، تم بالرضا تفتيش سفينة ترفع علم بنما للاشتباه بتهريب أشخاص ومخدرات وأسلحة، ولم يتم العثور على شيء.

وقال القائد الأسطول البحري الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين كيفين ستيفن "نحن نراقب عن قرب جميع النشاطات البحرية في بحر العرب وخليج عدن." وأبلغ CNN بأنه "سيبدأ بمناقشة عدد ونوع المركبات التي تتم مراقبتها وتوقع مسارها المحتمل وحمولة تلك المركبات."

Loading...