الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خبيرة روسية لـ"رايــة": علاقة موسكو وتل ابيب تقترب من التوتر بسبب ايران وفلسطين

رام الله- رايــة: 

قالت مديرة مركز آسيا والشرق الأوسط في معهد الدراسات الإستراتيجية في موسكو "الينا سوبينينا"، إن العلاقة بين تل ابيب وموسكو تقترب من التوتر ولكنها لا تستطيع وصفها بالمتوترة تماماً حتى اللحظة، على إثر تلميحات اسرائيلية لبيع اسلحة إلى أوكرانيا رداً على الصفقة المزمعة التي تتضمن بيع موسكو صواريخ متطورة من طراز "اس 300" الى ايران بعد تجميدها عام "2010".

وأشارت "سوبينينا"في حديث خاص لـالزميل أدهم مناصرة على اثير "رايــة"، إلى أن الدبلوماسية الروسية تعمل الآن على احتواء وتخفيف هذا التوتر مع اسرائيل لأنها تريد علاقة طيبة مع كافة الأطراف بمنطقة الشرق الاوسط، بما يعزز قوتها الإقليمية، محذرة في الوقت ذاته أنه إذا ترجمت تل ابيب تلميحاتها "غير المدروسة" ببيع اسلحة فتاكة إلى "كييف" إلى واقع فإن ذلك سيسيء العلاقة بينهما.

وأضافت الخبيرة الروسية أن سبباً آخر يجعل العلاقة الروسية الإسرائيلية مهيأة للتوتر، يتمثل في تصميم موسكو على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بشكل أشد مقارنة بباقي الدول الأعضاء بمجلس الأمن، وهو الأمر الذي يزعج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو.

وّذكرت سوبينينا ان زيارة الرئيس محمود عباس الى روسيا مؤخراً كانت ناجحة، مبينة ان موسكو تتمنى تكرارها لمرة أخرى في 9 أيار القادم التي تصادف ذكرى الإنتصار على النازية.

Loading...