الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مناظرة طلابية بين الكتل المشاركة بانتخابات جامعة بيرزيت

رام الله- رايــة:

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء الناظرة الطلابية بين ممثلي الكتل لمجلس طلبة جامعة بيرزيت برام الله بمشاركة أربع كتل طلابية، تتنافس على مقاعد المجلس البالغة (51 مقعدًا)  وهم: كتلة الشهيد ياسر عرفات (فتح)، وكتلة الوفاء الإسلامية (حماس)، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، وتحالف بيرزيت الطلابي الذي يضم كتلة اتحاد الطلبة التقدمية (حزب الشعب الفلسطيني) وكتلة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) وكتلة الاستقلال الطلابية (الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني) ومجموعة من الشباب اليساري التقدمي في الجامعة.

وتأتي هذه المناظرة قبل يوم واحد من خوض الانتخابات يوم غد الأربعاء.

وتحدث المشاركون في المناظرة عن القضايا التعليمية والطلابية التي تواجه الطلبة من حيث الأقساط الجامعية، ودستور مجلس الطلبة، والعمل في إطار الوحدة الوطنية بين الكتل، اضافة الى قضايا المصالحة والوحدة الوطنية.

وتشرف على عملية الاقتراع التي ستبدأ غدا  لجنة تحضيرية تُشكل من الكتل الطلابية وممثلي المرشحين الذين تنطبق عليهم مواد اللائحة الداخلية لمجلس الطلبة، وتعليمات الانتخابات، والأعراف السابقة التي أقرتها اللجنة التحضيرية. ويشارك في العملية عدد من الموظفين والمدرسين الذين يتم تكليفهم بتوصية من عميد شؤون الطلبة. ويشارك ممثلو الطلبة في كافة مراحل العملية من خلال عضويتهم في اللجنة التحضيرية، ومراقبتهم وتمثيلهم في مراكز الاقتراع، وحضورهم عملية الفرز وإعلان النتيجة في النهاية.

Loading...