الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

م.غنيم يبحث مع الاتحاد الاوروبي جملة من المشاريع المائية الهامة

رام الله-رايــة:

اجتمع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بالسيد سيرجيو بيقولو رئيس العمليات في الاتحاد الاوروبي يرافقه كل من صوفي كولن وباولو كورادي وبحضور م.معتز العبادي وذلك لمناقشة قضايا مشتركة في قطاع المياه والصرف الصحي وعلى راسها محطة تحلية مياه البحر والتي تنفذها سلطة المياه مع منظمة اليونيسيف في منطقة خانيونس ودير البلح، حيث خصص الاتحاد الاوروبي مبلغ 10 مليون اضافية لتوسيع المحطة قيد الانشاء والتي من المتوقع ان تصل طاقتها الانتاجية 6 الاف متر في المرحلة الاولى ولتصل الى 20 الف متر مكعب يوميا لسد احتياجات السكان في المنطقتين حيث طلب الاتحاد التدخل العاجل من سلطة المياه والحكومة الفلسطينية لحل قضية بناء مركز ترفيهي تقوم بلدية دير البلح ببنائه في حرم محطة التحلية والذي اقامته تتعارض مع دراسة تقييم الاثر البيئي والتي تمنع وجود نشاط سكاني قريب من المحطة لما له من اثار سلبية.

وبهذا الصدد اكد م. غنيم على متابعته لهذه القضية مع كل من بلدية دير البلح وخانيونس الى جانب وزارتي الاشغال والحكم المحلي لثني بلدية دير البلح عن تنفيذ المشروع بالقرب من المحطة ونقله الى مكان اخر علما ان سلطة المياه والبلدية كانا قد وقعا مسبقا على تفاهم يقضي بتخصيص الاراضي المحيطة وعدم استخدامها للتمكن من القيام بعمليات التوسع للمحطة في المستقبل لتشمل محطة التحلية المركزية وفق الخطة الحكومية.

كذلك ناقش الطران سير العمل بمشروع الصرف الصحي الخاص طوباس تياسير حيث ان الحكومة ممثلة بوزارة المالية وسلطة المياه تتابع عن كثب موضوع استملاك الاراضي الخاصة بالمشروع وكافة قضايا التنفيذ لانجاح المشروع وفق الخطة المقترحة.

Loading...