الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القبض على شبكة من "الضابطة الجمركية" للاشتباه بتلاعبها بالمضبوطات

رام الله- رايــة:

ألقت الاستخبارات العسكرية القبض على شبكة من عناصر الضابطة الجمركية بتهمة التلاعب بالمضبوطات الجمركية التي تتم مصادرتها على معبر الكرامة.

وقال محافظ اريجا والأغوار، ماجد الفتيناني في تصريح  لصحيفة الحياة الجديدة، ان الملف قيد التحقيق للوقوف على حيثيات ما حصل .مضيفاً:" التهمة الموجهة للذين يتم التحقيق معهم هي التلاعب بالمضبوطات الجمركية.

وقالت مصادر للصحيفة، ان القضية بدأت بالتفاعل بعد شكوى تقدمت بها احدى المسافرات حول اختفاء حقيبتها.مشيرة، أنه وبعد فتح تحقيق في  الموضوع تم استدعاء أحد عناصر الضابطة الجمركية للتحقيق معه لوجود شكوك حوله حيث اعترف بوجود آخرين معه يقومون ايضا ببيع  المضبوطات الجمركية في السوق المحلية ومنها المعسل.

وأوضحت المصادر أن أحد المشتبه بهم في القضية مسؤول في الضابطة الجمركة.مشيرة ال انه يتم بيع المعسل وجباية الاموال الى جيوب عناصر الشبكة.

واكد الفتياني، أنه تم فتح تحقيق بالقضية للوقوف على تفاصيلها قبل يومين وما زال التحقيق جارياً حتى هذه اللحظة للوصول الى كافة الحقائق.

وبيت تلك المصادر، أن من بين التهم الموجهة لعناصر الشبكة لتلاعب بالمضبوطات حين دفع الرسوم الجمركية من قبل بعض التجار حيث لا يحصل التاجر على صنف المعسل الأصلي الذي ضبط معه، وإنما يتم إعادة معسل من صنف آخر مزور مضبوط سابقاً.

ومن خلال تحقيق سريع في السوق المحلية، علمت الحياة الجديدة، ان عدداً من مقاهي محافظة رام الله والبيرة تبتاع هذا النوع من المعسل المسروق، وفي إطار تحقيقها بالقضية، داهمت الضابطة الجمركة مخرناً لأحد كبار التجار في رام الله وضبطت داخله معسل دون وجود أوراق رسمية بقيمة 200 ألف شيقل.

Loading...