الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الإسكان" السعودية تبني 13 ألف مسكن في 47 منطقة

رام الله-رايــة:

أكدت مصادر بوزارة الإسكان السعودية أن الوزارة لن تلزم المواطنين المستحقين للدعم السكني بمنتجات سكنية لم يقوموا باختيارها عند تقديمهم على البوابة الإلكترونية.

وتقترب الوزارة من توزيع وحدات جديدة يزيد مجموعها على 13 ألف وحدة سكنية ضمن 47 مشروعاً، إذ قارب معظم هذه المشاريع على الاكتمال، بحسب بيانات بوابة إسكان التابعة للوزارة والتي تسجل الطلبات من خلالها.

وبينت المصادر أن أسبقية التقديم لا تعني سرعة الحصول على المنتج، لأن الأمر يعتمد على توافر المنتج وعدد النقاط التي حصل عليها المتقدم بموجب تقييم حالته في نظام بوابة إسكان إلكترونيا.

وأفادت مصادر مطّلعة في وزارة الإسكان بأنه في حال رغبة المتقدّم في منتج إسكاني معيّن ولم يكن متوافراً في المدينة التي يقيم فيها، فلن يتم إلزامه بالحصول على منتج آخر، وإنما سيصبح في قائمة الانتظار، بحسب صحيفة "الحياة".

ويتواصل العمل على البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة وأرصفة لتوفير مجموعة من الأراضي الجاهزة للبناء ومنحها للمواطنين مع قروض عقارية في جميع المناطق.

وكانت وزارة الإسكان أكدت في وقت سابق أن جميع المواطنين الذين تم إعلان استحقاقهم للدعم السكني سيتعرفون على موعد تسلّمهم للمنتجات التي قاموا باختيارها.

Loading...