الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الثلاثي جبران لـ"رايـة": درويش علمنا الكثير ونسعى الى تقديم ثقافة تخدم هويتنا

رام الله- رايــة:

سمير ووسام وعدنان، ثلاثة أشقاء من فلسطين، ولدوا لأب يمثل الجيل الثالث من عائلة جبران التي اشتهرت بتخصصها في صناعة العود، اتخذ الثلاثي، باريس مكانا لإقامتهم ومنها ينتقلون ويجوبون العالم. وقد رافق الثلاثي جبران الشاعر الراحل محمود درويش ثلاثة عشر عاماً، في أكثر من 30 عرضا في معظم دول العالم، وكانوا قد كسبوا من خلالها رواجا وشهرة تجاوزت المحيط إلى العالمية.

وحول العلاقة التي ربتطهم بالشاعر محمود درويش ومدى تأثيره عليهم قال سمير جبران، وهو الأكبر بين اخوته، في لقاء خاص لبرنامج احلا صباح  عبر اثير رايـة اف ام ، "ان علاقتنا مع درويش، تجاوزت تصنيف علاقة الشاعر بالعازف، ونعتبره الأب الروحي لنا، فقد علمنا اشياء كثيرة في الموسيقى وعلمنا بأن نفرق بين أن نكون موسيقيين فلسطينيين أو أن نكون موسيقيين من فلسطين نسعى الى نيل اعجاب الجمهور ليس من منطلق كوننا فلسطينيين، وانما لأننا نقدم ابداعاً موسيقياً يعجب الجمهور دون الحصول على تعاطفهم كوننا موسيقيين فلسطينيين".

واضاف سمير نحن نسعى الى تقديم ثقافة تخدم الهوية، ونحاول دائماً أن نوصل للجمهور الغربي باننا موسيقيين من فلسطين نمثل حالة ابداعية في الموسيقى. 

ولفت سمير الى ان الفرقة قررت احياء حفلتين اثنتين بدلاً من واحدة برام الله يوم الأحد القادم 3-5-2015 في قصر رام الله الثقافي، ويأتي هذا التطور بعد أن بيعت جميع تذاكر الحفلة التي كانت مخطط تنظيمها الساعة السادسة مساءً في رام الله.

وكشف سمير عن ان الفرقة قررت مع بنك فلسطين وهو الشريك الثقافي للثلاثي جبران بان يذهب ريع التذاكر لأهلنا المحاصرين في مخيم اليرموك.

وعن اصدارتهم الجديدة  قال سمير " لقد عودنا الجمهور الفلسطيني بان نطل عليهم في كل حفلة باسطوانة موسيقية جديدة ولكن هذا العام ولانشغالنا في كتابة وتاليف الموسيقى السينمائية لم نستطيع تقديم اسطوانة جديدة للجمهور".

للاستماع الى اللقاء كاملاً اضغط هنا..

 

 

Loading...