الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبو صبحة: لا وجود لجهود بفتح معبر رفح و90 ألف مواطن ينتظر فتحه

غزة – رايــة:

نفى مدير هيئة المعابر والحدود في غزة ماهر أبو صبحة، وجود أي معلومات رسمية من السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري خلال الأسبوع الحالي، مشيرا الى عدم وجود جهود حقيقية تبذل من أي أحد بخصوص إعادة فتح المعبر، بل هي نداءات موسمية وعلى استحياء.

وأوضح أبو صبحة في تصريح وصل "رايــة"، انه حتى الآن جرت العادة عند الجانب المصري فتح المعبر لمدة يومان أو ثلاثة أيام بعد إغلاق يزيد عن 50 يوم، وعليه فأصبح من الطبيعي إعادة فتح المعبر بعد أن انقضت الأيام الخمسون لإغلاق المعبر.

وأضاف: "حينما تقرر السلطات المصرية فتح المعبر يتم أخبار السفارة الفلسطينية في القاهرة وأخبرنا في نفس الوقت وعليه نحن لسنا في صدد مسابقة أحد فيمن سيعلن أولا"، مطالبا بتوجيه جميع الجهود للمطالبة بفتح معبر رفح ليس يومين أو ثلاثة فقط، بل بشكل كامل لأن المواطن يعاني أشد المعاناة بسبب إغلاقه.

وكشف أبو صبحة، أن عدد من هم بحاجة للسفر من الحالات الإنسانية بلغ أكثر من 90 الف مواطن، تم تسجيل الأكثر حاجة للسفر وعددهم 15 الف شخص.

وأوضح أن مبين المسجلين 3500 مريض أكثر من نصفهم مرضى سرطان، وحوالي 2500 طالب، وآلاف ممن انتهت إقاماتهم أو توشك على الانتهاء والجوازات المصرية والأجنبية.

وأردف: "أتمنى أن تنتهي مشكلة المعابر، وتفكر كل جهة بمصلحة المواطن، وادعو السلطات المصرية بفتح المعبر وبشكل عاجل على مدار الساعة، فنحن شعب واحد ومصير واحد وكل فلسطيني يتمنى الخير لمصر واهلها كما يتمناه لفلسطين".

وطالب أبو صبحة بعدم التلاعب في هموم ومشاعر المواطن استناداً على جهات بدعوى أنها مسؤولة.

Loading...