الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

التعاون تمنح جائزتها للشباب 2014 "لغدٍ أفضل نبدع" لخمس مبادرات شبابية مميزة

رام الله-رايــة:

استمراراً لنهجها المبني على المساهمة في تمكين الشباب الفلسطيني، وتعزيز دورهم وانخراطهم في بناء مستقبل فلسطين الواعدة بالخير والعطاء،  وتشجيعهم على تقديم المزيد من المبادرات الخلاّقة والمبدعة، أقامت مؤسسة التعاون احتفالاً تكريمياً للفائزين بجائزتها للشباب، جائزة مؤسسة التعاون للشباب 2014: جائزة منير الكالوتي للشباب الريادي "لغدٍ أفضل نبدع"، يوم الخميس 23 أبريل 2015 في قاعة مؤسسة قيادات في مدينة رام الله.


وتمنح جائزة مؤسسة التعاون للشباب جائزة منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي "لغد أفضل نبدع" تكريماً وتحفيزاً وتقديراً من مؤسسة التعاون، للشابات/ والشباب الفلسطيني الريادي المبدع والمتميز والمبادر الذي أظهر مسؤولية مجتمعية ملموسة في تعزيز التضامن الاجتماعي، وإلاسهام في حماية النسيج الوطني الفلسطيني، وتقديم اسهامات لخدمة المجتمع، وهي تستهدف الشباب في مناطق عمل المؤسسة في الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 1948 ومخيمات اللاجئين في لبنان.

وفازت خمس مبادرات شبابية مميزة بجائزة مؤسسة التعاون للشباب 2014 جائزة منير الكالوتي للشباب الريادي " لغد أفضل.. نبدع"، وهي:
1. مبادرة "Bethlehem E-guide" المقدمة من مجموعة "AAI Group"، وتهدف المبادرة الى بناء تطبيق دليل سياحي  للهواتف المحمولة باستخدام تقنية الحقيقة المدمجة Augmented Reality   لمدينة بيت لحم.

2. مبادرة "طابعة نبض" وهي طابعة بريل الاتوماتيكية للمكفوفين المقدمة من مجموعة  نبض "Nabd"، وهي تطبع الملفات والنصوص المكتوبة باللغة العربية أو الانجليزية وتحولها إلى لغة بريل.

3. مبادرة الوسادة الحرارية (مبادرة فردية) وهي عبارة عن وسادة تحتوي على مجسات حرارية تسجل حرارة الطفل النائم على الوسادة وفي اللحظة التي تتجاوز الدرجة الحرجة للأطفال (38 درجة مئوية) ترسل اشارة لاسلكية الى جهاز انذار في غرفة الاهل.

4. مبادرة "العودة  إلى الجذور" المقدمة من مجموعة الجاليري الثقافي ترشيحا، وهي المبادرة عبارة عن إحياء لحوش مهمل في البلدة القديمة في ترشيحا من خلال توفير مكان للعمل لفنانين وحرفين لإعادة المكان إلى مجده الأصلي.

5. و مبادرة "بدك حدا "عبارة عن بوابة الكترونية تتيح لمستخدميها تسجيل مهاراتهم ومعلومات التواصل معهم ونماذج من أعمالهم السابقة في كافة المجالات والمهن، وتتيح هذه البواية الالكترونية تسهيل وصول الاشخاص المحتاجين للخدمات إلى مختلف الحرفيين المسجلين على الموقع، وايجاد الشخص المناسب للقيام بالعمل المطلوب.

وأوضحت الدكتورة تفيدة الجرباوي مدير عام مؤسسة التعاون، خلال كلمتها في حفل توزيع الجوائز، أن ما يميز الجائزة هو امكانية تبنى الأفكار التي تثبت جاهزيتها ونجاحها والاستثمار فيها بشكل فعال وتحقق النتائج المطلوبة منها في خدمة أبناء شعبنا. وقالت "فعلا بعض المبادرات التي أثبتت أنها قادرة على الاستمرار تم دعمها مرة أخرى لكي تستمر إلى الأمام"،  وأشارت أن مؤسسة التعاون تساهم بشكل فعال في مهمة الارتقاء بواقع الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة المدنية بالإضافة إلى توفير كل ما من شأنه تشجيع مثل المبادرات الخلاّقة


وجددت د. الجرباوي الدعوة لكافة المؤسسات والأفراد للتقدم لجوائز مؤسسة التعاون، لما لها من أهمية في فتح باب المنافسة الايجابية والتشجيع على للتميز والابداع في مختلف المجالات المجتمعية، ووجهت الشكر للسيد منير الكالوتي على دعمه لهذه الجائزة، كما تقدمت بالشكر لجميع لجان التحكيم، وباركت للفائزين في جوائز المؤسسة لهذا العام.

وحضر حفل توزيع جائزة مؤسسة التعاون للشباب جائزة منير الكالوتي للشباب الفلسطيني الريادي "لغد أفضل نبدع" عضو لجنة جائزة مؤسسة التعاون السيد خالد الكالوتي، والدكتورة صفاء نصر الدين، واعضاء من لجان التحكيم، والفائزين بجوائز المؤسسة لهذا العام والأعوام السابقة، حيث كرّمت المؤسسة عدداً من اعضاء لجان التحكيم.

وجدير بالذكر أن مجموعة جوائز مؤسسة التعاون للانجاز والابداع هي خمس جوائز تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار، وهي تمنح سنويا لتكريم المؤسسات الاهلية الفلسطينية، والأفراد الذين تميزوا بانجازاتهم في مجالات أعمالهم في سبيل منفعة المجتمع الفلسطيني، حيث تساهم تلك الجوائز بفتح باب التنافس الايجابي بين المؤسسات والأفراد للتميز والابداع في مختلف المجالات المجتمعية.

Loading...