الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حملة تضامن الدولية ومركز الخيام ينظمان إعتصام في يوم الاسير أمام مقر الصليب الأحمر في بيروت

رام الله-رايــة:

بمناسبة يوم الأسير الفلسطني ويوم الأسير العربي نظمت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال (تضامن) بالتعاون مع مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب إعتصاما تضامنيا ومعرضا عن الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر الدولي امس السبت بحضور مؤسيات حقوقية دولية وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.

كلمة مركز الخيام ألقاها مدير المركز الأستاذ محمد صفا الذي دعا المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه الأسرى وادانة الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى ومقاضاة قادة الإحتلال أمام محكمة الجنايات الدولية.

كما تحدث الأستاذ محمد ابو شقرا منسق العلاقات العامة في حملة تضامن الذي استعرض واقع الأسرى الفلسطينيين ودعا الى حالة تضامن دولية نصرة للأسرى حيث قال (ان هذه القضية يجب أن تتصدر الاهتمام اليومي إلى أن يعود كل أسير فلسطيني إلى أسرته وأرضه، ويجب أن تتعاطى المؤسسات الدولية معها بما تستحق من اهتمام، واللجوء إلى خطوات عملية تفرض على هذا الإحتلال إطلاق سراحهم وتحريرهم، من خلال تحمل كل المؤسسات الدولية مسؤولياتها وكذلك قيام السلطة الفلسطينية من جانبها بتقديم ملف الاسرى الى محكمة الجنايات الدولية)، وتخلل الإعتصام مداخلات وكلمات لممثلي المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان المشاركة من تونس والمغرب ولبنان.

وفي نهاية الإعتصام قدم المنظمون مذكرة إحتجاح إلى السيد كاربوني فابريزيو رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي إلى لبنان وتضمنت توصيات بشأن الأسرى أهمها :

1- تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته، خصوصاً الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والعمل الجاد لإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب من السجون الإسرائيلية والعمل على احترام اتفاقيات جنيف.

2- عدم تقديم أي دعم معنوي أو سياسي أو اقتصادي أو عسكري لدولة الاحتلال .

3-  الاستفادة بشكل حقيقي من قبول فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة في تفعيل قضية الأسرى الفلسطينيين على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة والمحافل الدولية الأخرى.

4- ادانة الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ووقف التستر على جرائم الاحتلال وخصوصا تجاه قضية الاسرى، وتوفير الحماية الدولية لهم.

5- العمل على رفع الغطاء القانوني عن دولة الاحتلال وتجريمها ومحاسبتها على جرائمها وفرض المقاطعة الشاملة عليها حتى تمتثل للقانون الدولي.

Loading...