الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاسيران العمور وابوشلوف ينتظران تغير جهاز منظم القلب منذ سنوات

رام الله-رايــة:

اعرب مركز اسرى فلسطين للدراسات عن خشيته على حياة الاسيرين المريضين   زامل شلوف"  من قطاع غزة، والاسير "رياض العمور" من بيت لحم، لحاجتهما الى تغيير جهاز تنظيم نبضات القلب الذى يساعد على استمرار ضخ الدم للقلب، والمزروع داخلهما بعد انتهاء فترة صلاحيته منذ سنوات.

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسير " زامل عابد سالم شلوف" 35 عام " معتقل منذ 25/3/2008 ، وتعرض لتحقيق قاسى لأكثر من  شهرين وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 12 عام، وقد اصيب خلال التحقيق بمشاكل في القلب، حيث اضطر الاحتلال نتيجة وضعه السيء الى تركيب جهاز لتقوية وتنظيم نبضات القلب عام في نهاية عام 2008، ومدة صلاحيه 5 سنوات فقط.

بينما الاسير " رياض دخل الله  احمد العمور" المعتقل من 5/5/2002 ،والمحكوم بالسجن المؤبد 11 مرة، وكان قبل اعتقاله يعانى من ضعف في عضلة القلب، قد اجرى عملية زراعة جهاز منظم لدقات القلب، ومن المفترض ان يتم تغيره كل عام كحد اقصى، الا ان  إدارة السجن ترفض تغييره، وبعد تراجع وضعه الصحي  نتيجة  المضاعفات الخطيرة التي عانى منها، قام الاحتلال في عام 2012 بإجراء عملية قلب مفتوح له وتم تغيير محل الجهاز من الجهة اليسرى الى الجهة اليمنى.

ونوه الاشقر الى ان الادارة قامت بتغيير مكان الجهاز ولم تغير الجهاز نفسه الأمر الذي أدى إلى المزيد من الالتهابات الحادة التي يعانى منها حتى اليوم.

واشار الاشقر الى ان الاسيرين بحاجة ماسة وعاجلة الى تغيير جهاز منظم دقات القلب، حيث ان عدم تغيرهما يؤدى الى اصابة الاسيرين احيانا بحالة توقف للقلب لفترات بسيطة، اضافة الى اصابتهم بحالات إغماء متكررة، والام حادة جدا في الصدر، و انخفاض حاد في الوزن، ومن خمول وإرهاق دائمين وهناك خطورة حقيقة على حياتهما، حيث ان من الممكن ان يتوقف عمل القلب بشكل مفاجئ مما يؤدى الى الوفاة.

وطالب المركز المنظمات الصحية الدولية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الاسيرين وكافة  المرضى في سجون الاحتلال من الموت البطيء الذى يتعرضون له، وتشكيل لجان تحقيق للاطلاع على اوضاعهم والتوصية بإطلاق سراحهم بشكل عاجل قبل فوات الاوان.

Loading...