الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس الأمريكي الأسبق "كارتر" يصل غزة الخميس

غــزة - رايــة:

أكد مصدر أمني فلسطيني ان الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، سيصل قطاع غزة الخميس المقبل، للقاء مسؤولين في حركة حماس.

وقال المصدر لوكالة الأناضول: "أن كارتر سيصل الخميس المقبل، عبر معبر بيت حانون، للقاء قادة ومسؤولين في حركة حماس في قطاع غزة".

من جانبه، قال ماهر أبو صبحة مدير دائرة المعابر بغزة، إن وفدا أمنيا برفقة مدير مكتب "كارتر" سيصل خلال ساعات إلى القطاع عبر معبر بيت حانون، للتحضير والتنسيق لزيارة "كارتر" المرتقبة.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ذكرت على موقعها الإلكتروني أن "كارتر، سيصل، يوم 30 أبريل/نيسان الجاري، في زيارة تستغرق 3 أيام إلى إسرائيل، ومناطق السلطة الفلسطينية (الضفة المحتلة)، وقطاع غزة".

وأضافت: "قررت إسرائيل رسمياً مقاطعة زيارة كارتر، مع أنها لن تمنعه من الدخول إلى إسرائيل أو المرور إلى غزة عبر معبر بيت حانون "ايريز" شمال قطاع غزة".

ويٌعتبر كارتر عضو بارز في مجموعة الحكماء الدولية التي تضم رؤساء دول، ورؤساء حكومات سابقين.

وخلال السنوات الماضية، عقد كارتر العديد من اللقاءات مع قادة حماس بما في ذلك رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل، ورئيس وزراء الحكومة السابقة إسماعيل هنية.

ومنذ انتهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 26 أغسطس/آب الماضي، زار قطاع غزة عدد من المسؤولين الأمميين، ووزراء خارجية بعض الدول الأوروبية، أبرزهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وتوني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط.

Loading...