الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"القدس المفتوحة" والمؤسسة القانونية للمحاماة والاستشارات الشرعية توقعان اتفاقية تعاون

رام الله-رايــة:

وقّع مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة، يوم الأحد، اتفاقية تعاون مشترك مع المؤسسة القانونية للمحاماة والاستشارات الشرعية.

هدفت الاتفاقية إلى التعاون بين الطرفين لتأهيل المحامين الراغبين، وخاصة المتدربين المسجلين منهم في المحاكم الشرعية، وتوعيتهم ورفع مستوى أدائهم ومهاراتهم المهنية النظرية والعملية، من خلال إلحاقهم بالمساقات المتميزة  التي تطرحها الجامعة، مثل "فقه الأصول الشخصية"، و"فقه الأصول الشخصية"، و"مواريث".

ووقّع الاتفاقية عن "القدس المفتوحة" مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع أ. محمود الحوامدة، وعن المؤسسة مديرها العام د. تيسير فتوح، بحضور مديرة دائرة العلاقات العامة في الجامعة أ. لوسي حشمة، ورئيس قسم التدريب في المركز م. محمد فحل، ومنسق التعليم المستمر وخدمة المجتمع بـ"فرع نابلس" أ. عاطف الوزني.

وأعرب الحوامدة عن جاهزية الجامعة لتقديم أي عون تحتاجه المؤسسة القانونية للمحاماة، سواء أكان ذلك على صعيد القدرات البشرية كالمدربين، أم اللوجستية مثل القاعات التدريبية بمختلف الفروع، مبينًا أن الجامعة تسعى إلى توطيد علاقاتها مع المؤسسات الفلسطينية المختلفة، وبخاصة في مجال التدريب.

وأوضح الحوامدة أن مركز التعليم المستمر وخدمة الجامعة يركز على ثلاثة مسارات: التطوير والتدريب، والديبلومات المهنية، والمشاريع (التعليمية والمجتمعية). وبين أن المركز يشدّد على أن تكون هذه مشاريع رائدة وذات طابع وطني.

وقدّم فتوح نبذة عن المؤسسة القانونية للمحاماة والاستشارات الشرعية، مبينًا أنها مؤسسة قانونية ترسخ الرؤية الشرعية القانونية، وتهدف إلى تثقيف المحامين الشرعيين في فلسطين وتوعيتهم، من خلال عقد ورشات عمل وتدريبات مختلفة، لصقل المعرفة العلمية والعملية لديهم، وتحسين مهاراتهم ومستوى أدائهم، وتسليح خبراتهم التراكمية ومخزونهم المعلوماتي.

وأشار أيضاً إلى أن المؤسسة اختارت التعاون مع "القدس المفتوحة" لانتشارها الكبير في محافظات الوطن، ولجودة التدريب فيها، واصفًا إياها بأنها جامعة الكل الفلسطيني.

Loading...