الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نجاح عملية قلب نادرة بمستشفى الشفاء بغزة

غزة – رايــة:

تمكن طاقم أطباء القسطرة القلبية بمجمع الشفاء الطبي بغزة صباح الأحد من إجراء عملية نادرة ممثلةً بعلاج تكيس وعائي كبير ومُزيف في الشريان تحت الترقوي اليساري عن طريق القسطرة ودون إجراء عملية جراحية.

وأجريت العملية داخل المجمع لمريضة تبلغ من العمر 21 عامًا، كانت تعاني من ألام في اليد اليسرى وانتفاخ وتورم في منطقة الصدر في الجهة اليسرى، حيث تبين من خلال صور الأشعة المقطعية وجود تكيس وعائي كبير ومزيف في الشريان بحاجة للإزالة.

وأكد رئيس قسم القلب والقسطرة محمد حبيب أنه تم إدخال المريضة لقسم القسطرة القلبية وأجريت لها قسطرة تشخيصية وتركيب وصلة داخل الشريان مما أدى إلى إغلاق فوهة التكيس الوعائي المزيف.

وأوضح أن المريضة غادرت المريضة المستشفى في اليوم الثاني وهي بصحة جيدة ودون أعراض جانبية.

وتابع حبيب إلي أن التكيسات الشريانية تحدث كنتاج لأي مرض يسبب إضعاف جدران الشرايين، ومن الممكن أن تسبب تكيسات شريانية مزيفة، منوهًا أنه يحدث نتيجة إصابة جدار الشريان، فيكون الدم المتسرب تجمعاً دموياً في النسيج المحيط بالشريان، وتنتظم أطراف هذا التجمع الدموي مكونةً حويصله ليفية تتصل بتجويف الشريان عبر الفتحة.

كما استطاع طاقم القسطرة القلبية في المجمع الطبي من إجراء عملية نوعية لسيدة عمرها 52 سنة تعاني من تضخم القلب الانسدادي، حيث تمكن الطاقم الطبي من علاج هذا التضخم عن طريق القسطرة العلاجية للمريضة والتي كانت تعاني من تضيق في التنفس عند بذل أي مجهود.

Loading...