الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تشييع الشهيد أبو غنام في القدس

رام الله- رايــة:

شيع الآلاف من أهالي قرية الطور ومدينة القدس، فجر اليوم الإثنين، جثمان الشهيد الفتى علي محمد أبو غنام (١٧ عاماً) في قرية الطور بالقدس المحتلة.

واستلم ذوو الشهيد جثمانه من الجانب الاسرائيلي عبر إسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني عند حاجز الزيتونة شرق القدس المحتلة قبل الساعة الثانية بعد منتصف الليل بدقائق قليلة في عملية مماطلة استمرت لساعات.

وانطلقت جنازة مهيبة جابت شوارع الطور وصولاً الى مسجد القرية حيث القى ذووه نظرة الوداع الاخيرة عليه الى أن دفن في مقبرة جبل الزيتون.

ورفع المشيعون العلم الفلسطيني واعلام الفصائل الفلسطينية.

واندلعت مواجهات في قرية الطور عقب تشييع الشهيد اطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المدمع بكثافة والرصاص الحي في الهواء كما استدعى مركبة المياه العادمة لقمع أي اشتباك.

فيما اغلقت مركبات الاحتلال العسكرية كافة الطرقات المؤدية الى قرية الطور ومنعت المركبات من الوصول للقرية؛ إلا أن الالاف وصلوا وشاركوا في تشييع الشهيد علي أبو غنام الذي أطلق عليه جنود الاحتلال الرصاص بزعم محاولة طعن جنود على حاجز الزعيم العسكري منتصف ليلة الجمعة الماضية.

يشار الى أن الاحتلال كان قد قرر تسليم جثمان الشهيد منتصف ليلة الاحد بشرط مشاركة ٧٠ شخصا عند الاستلام ودفع كفالة مالية بقدر ٢٠ الف شيقل.

Loading...