الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مهلة 48 ساعة لإخلاء مخيم اليرموك

رام الله- رايــة:

صرّح بعض النشطاء المحليين في مخيم اليرموك الذي تحاصره قوات النظام السوري جنوبي دمشق، أن وحدات معارضة مسلحة قد أمهلت سكان المخيم 48 ساعة لتركه والخروج منه.

وذكر مصطفى أبو عبيدة أحد نشطاء المخيم، أن كلا من "جيش الإسلام"، ولوائي "أبابيل حوران" و"شام الرسول" طلبت من سكان المخيم الذي تحاصره قوات النظام السوري منذ ثلاثة سنوات وحتى الآن، مغادرته خلال 48 ساعة.

وأوضح أبو عبيدة أن هذه الألوية المذكورة، لا تسمح بمرور الطعام والشراب إلى المخيم، من خلال نقاط التفتيش أنشأتها في محيط المخيم، مضيفا “الوحدات المعارضة، والحركات الإسلامية تعرقل وصول المساعدات للمخيم، ويجبرون سكانه على النزوح إلى بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا، وذلك من خلال ممارسة ضغوط شديد عليهم.”

ولفت أبو عبيدة إلى أن الوحدات المعارضة تعتقل 13 مدنيا في المخيم، مضيفا "فأنا أعرف شابا يدعى محمد اعتقله لواء شام الرسول لمدة أربعة أيام، وحينما خرج كان ذراعه مكسورا، وكانت هناك كدمات حمراء بجسده".

وأوضح أن سكان المخيم باتوا محاصرين بين قوات النظام من ناحية، وتنظيم داعش والوحدات المعارضة من جهة أخرى، مؤكدا أن الأوضاع الإنسانية في المخيم تزداد سوءً مع مرور الوقت، وأن الأهالي يعانون كثيرا في الحصول على المساعدات الإنسانية”.

 

Loading...