الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كيــــف الحاجز؟؟ اسأل "معابر"

 

رام الله - رايــة:

كيف الحاجز؟.. سالك؟.. في شرطة؟.. في مشاكل؟".. اسئلة تتردد يومياً على السنة المواطنين قبيل بدء رحلتهم الطويلة والشاقة، عادة، على الحواجز التي تفصل القدس المحتلة عن الضفة الغربية.

ويعاني الفلسطينيون كثيراً جراء المعيقات التي يضعها الاحتلال على هذه المعابر، وتضيع ساعات طويلة من اوقات الناس في انتظار الوصول من والى القدس.

وفي مسعى لمساعدة المواطنين على تخطي المعيقات والتخفيف عنهم، اطلق الشاب المقدسي فراس رصاص مؤخراً تطبيق "معابر" لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد.

والتطبيق الذي لم تمض ايام كثيرة على اطلاقه يهدف الى توفير معلومات آنية وفورية عن معابر القدس المحتلة اعتماداً بالاساس على شبكة مستخدميه.

ويؤكد رصّاص لـ"رايــة"، انه صمم التطبيق بطريقة تجعله سهل الاستخدام، لافتا الى انه يمكن للمستخدم تسجيل الدخول للتطبيق باستخدام حسابه على فيسبوك، فالتطبيق يعتمد على الناس اولاً، ويهدف لمساعدتهم في تنظيم وقتهم وتقليل ما يضيع منه.

ويقول رصاص، الذي تعلم برمجة التطبيقات بنفسه بعدما حصل على درجة بكالوريوس في علوم الحاسوب، ان تطبيقه يهدف الى مساعدة المواطنين، الذين يضطرون لسلوك الحواجز من اجل العمل والدراسة وغيرها من الاسباب.

وحسب الشاب المقدسي فان التطبيق المتوفر حاليا للتحميل على متجر جوجل بلاي يوفر معلومات محدثة -دوماً- عن الحواجز في اتجاهات (القدس-رام الله، القدس-شعفاط، القدس-بيت لحم(

ورغم ان "معابر"، متاح لمستخدمي نظام اندرويد فقط في هذه الفترة، الا ان رصاص يؤكد انه سيكون قريبا متوفراً لجميع الأجهزة والانظمة.

ويدرك الشاب المقدسي ان اي تطبيق قد يحتوي على اخطاء او مشاكل، لذلك فهو يعمل دوماً على تحديث التطبيق ويرحب بأي ملاحظات من المستخدمين عبر الايميل. firas.ra10@gmail.com

وللوصول لرابط التطبيق على متجر جوجل بلاي اضغط هنا:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.firas.checkpoints

 

Loading...