الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاسرى: عملية طعن السجان جاءت نتيجة الاستفزاز ولم يكن مخطط لها

رام الله - رايــة:

اكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان اقدام الاسير " فارس غالب دار شيخ السعده " 20 عام على ضرب احد السجانين فى سجن النقب بالأمس جاء نتيجة الاستفزاز المتواصل والضغط الذى تعرض له الاسرى بعد محاولة تفتيشهم بشكل عارى ، ولم يكن مخططا له مسبقا ، كما حدث فى مرات سابقة .

واوضح الناطق الاعلامى للمركز بان شرطة السجن ترافقها الوحدات الخاصة اقتحمت قسم 24 بشكل استفزازي واضح ، وحاولت فرض التفتيش العاري على الاسرى الامر الذى دفع الاسير " السعده " من حركة الجهاد الاسلامى بالرد على هذه الممارسات بضرب أحد السجانين ، وتم الاعتداء عليه ونقله الى الزنازين . وعقاب القسم  بأكمله بسحب الأدوات الكهربائية منه واخارج الاسرى في البرد مكبلين واجراء تفتيش واسع في القسم، واغلقته بالكامل ..

واضاف الاشقر بان ادارة السجون لم تكتفى بالعقوبات التي فرضتها على الاسرى فى القسم الذى وقعت فيه الحادثة ، انما اقدمت صباح اليوم على اقتحام قسم 6 في السجن ، بذريعة التفتيش ، ونقلت كافة الاسرى منه الى قسم (10)  الامر الذى ادى الى توتر شديد في السجن ، لا يزال حتى اللحظة .

واشار الى ان قيادة الاسرى تدرس خيارات الرد على هذه الممارسات الاجرامية بحقهم، والعداء الواضح التي تعاملت به الادارة والذى دفع الاسير الى رد فعل عنيف نتيجة الضغط الذى تعرض له الاسرى ، وهددت باستخدام حقها فى الرد على جرائم الاحتلال ، وان كل الخيارات مفتوحة امامها .

وقال الاشقر بان اوضاع الاسرى فى السجون  صعبة  للغاية ، وان الادارة تتغول على حقوق الاسرى ، وتمارس الاهانة والتنكيل بحقهم ، وتستمر فى فرض العقوبات القاسية عليهم ، الامر الذى ينذر بانفجار نتيجة الضغط الذى يتعرض له الاسرى .

وطالب المجتمع الدولى بالتدخل لانقاذ الاسرى من ممارسات  الاحتلال القمعية ،ووقف الجرائم المستمرة بحقهم والتى تناقض كل المواثيق الانسانية .

 

Loading...