الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مكياج عيون للمحجبات باللون الأسود

رام الله - رايــة:

سنطرح عليكي بعض النصائح التطبيقيّة التي ينبغي لك اتّباعها لرسم العين بالشكل الصحيح والمناسب، بناء على توجيهات خبيرة التجميل والمكياج "حسناء بكداش".

بداية، يجب التركيز على اختيار الكحل المناسب الذي يمثّل أساس مكياج العيون ويندرج في طيّاته: الأي لاينر والقلم الأسود وظلال العيون الذي يشكّل بودرة مثبّتة للكحل ويُساعد في عملية دمج الألوان.

نبدأ بتطبيق القلم الأسود ـ من الأفضل أن يكون "كريميّ" ـ من الزاوية الداخلية القريبة من الأنف، ثمّ نمدّه حتى الزاوية الخارجية من العين، قبل أن نمرّر القلم داخل العين. بعد ذلك، نمرّر القلم على الجفن الأعلى، بحيث تكون الزاوية الخارجية أعرض من الداخلية، لنبدأ بعدها عملية المزج أو الـ"إستومباج"، وهي الطريقة الأنسب لنبتعد عن وجود خطوط واضحة في المكياج، فنعطيه شكلاً طبيعياً.

بعد ذلك، نرسم العين بالأي لاينر الأسود، لنصل إلى وضع الماسكرا التي تملأ الرموش وتزيدها حجماً.

نبدأ بتطبيق القلم من الزاوية الخارجية، ونمدّه تقريباً حوالى 30 ملم خارج العين. ونرسم بقلم الكحل من نصف الجفن الأعلى للعين مع امتداد باتجاه الخارج بطريقة أعرض حتى نصل إلى آخر العين.

وهنا، علينا تطبيق ظلال عيون باللون البيج أو الأبيض عند الزاوية الداخلية للجفن الأعلى بطريقة الـ"إستومباج"؛ الأمر الذي يمنح العين الصغيرة مدى أوسع وإشراقة مميزة.

وبالتأكيد أننا نستخدم الماسكرا المكثّفة للرموش؛ وذلك بعد أن نكون قد حددّنا العين بالأي لاينر الأسود.

Loading...