الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

'مدى' يدعو لملاحقة مرتكبي الاعتداءات على الصحفيين وتقديمهم للعدالة

رام الله-رايــة:

استنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية 'مدى'، اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مسيرة سلمية نظمتها نقابة الصحافيين الفلسطينيين، لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

ورأى 'مدى' في بيان صحفي اليوم الأحد، أن افلات الاحتلال وجيشه من العقاب يشجع استمرار وتصاعد جرائمه واعتداءاته ضد الصحافيين والحريات الإعلامية في فلسطين.

ودعا إلى ضرورة ملاحقة مرتكبي هذه الاعتداءات والجرائم، وتقديمهم للعدالة كسبيل لوقف هذه الاعتداءات والانتهاكات.

وكان جنود الاحتلال هاجموا أمس بقنابل الصوت والغاز الخانق الصحافيين الذين خرجوا بمسيرة باتجاه الحاجز العسكري المقام عند مدخل مدينة بيت لحم الشمالي، للمطالبة بحرية الحركة والتنقل، وبوضع حد للاعتداءات التي تتعرض لها الحريات الإعلامية في فلسطين والعالم، ما أسفر عن إصابة عدد من الصحافيين، وفي مقدمتهم نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار.

وقال النجار (53 عاما) في إفادة لمركز مدى: 'تم استهدافي بصورة مباشرة بقنبلتي غاز انفجرتا بين قدميّ، ما تسبب بإصابتي بجروح وحروق في أنسجة ساق قدمي اليسرى، وبعض الحروق البسيطة في قدمي اليمنى، وتم نقلي لتلقي العلاج في المستشفى، حيث مكثت هناك نحو ساعتين، وخرجت بعد أن تم التأكد من عدم وجود كسور'.

وأفاد عضو الأمانة العامة في النقابة، رئيس لجنة الحريات الصحافي محمد اللحام (48 عاما)، بأنه أصيب بقنبلة صوت في قدمه اليسرى، ما تسبب برضوض بأصابع قدمه، ونقل إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وقال مصور الفيديو في رويترز الصحافي محمد زكي أبو غنية (42 عاما) في إفادة لمركز مدى: 'خلال تغطيتي للمسيرة انفجرت قنبلة صوت تحت قدمي اليمنى، ما تسبب لي بإصابة طفيفة لم تستدعِ العلاج الطبي في المستشفى، إنما عولجت ميدانيا فقط'.

هذا وأصيب معظم الصحافيين المشاركين في المسيرة بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجنود نحوهم.

Loading...