الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محافظة نابلس ووزارة الثقافة تفتتحان معرض "ربيع القدس للفن التشكيلي"

نابلس- رايــة:

فراس أبو عيشة- افتتحت محافظة نابلس ووزارة الثقافة اليوم الأحد معرض "ربيع القدس للفن التشكيلي"، الذي نُظم في جمعية مركز أوتار للإبداع الفني والثقافي بالتعاون مع مركز الحياة للثقافة والفنون- القدس.

وشارك في الافتتاح محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب، ومدير العلاقات العامة في المحافظة زياد عثمان، ومدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة نابلس المقدم رائد أبو غربية، والقيادي في حركة فتح عبد الإله الأتيرة، وجلال سلمان ممثلاً عن جامعة النجاح، وممثلين عن وزارة الثقافة بنابلس، والعديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية الأخرى.

واستهل الرجوب حديثه بالترحيب في الفنانين الفلسطينيين الذين أتوا من مدينة القدس، مدينة السلام، والتاريخ، مدينة المقدسات، ومهد الرسالات.

وأضاف "أتيتم من القدس بِلوحاتكم معبرين عن تاريخ هذا الشعب على أرضه، ورسمتم كيف تُعاني المرأة الفلسطينية، ودورها في المجتمع الفلسطيني في البناء، ورسمتم لوحات كل من يتجول بينها يُدرك أن لهذا الشعب تاريخ عريق على هذه الأرض".

وأكد أن لهذا الشعب أبناءٌ ينقلون تجربته وتاريخه، ويُعبرون عن عمق الانتماء والتاريخ لهذا البلد من خلال هذه الرسومات واللوحات التي تُشير شكلٍ واضح على إبداعاتٍ فردية خلاقة، يجب أن يتوراثها الفلسطينيون جيلاً تلو جيل.

ومن الجدير بالذكر أن جميع المشاركين هم من الفنانين التشكيليين المقدسيين، وهم: سليمان منصور، وصلاح الأطرش، وعبد الجليل الرازم، ويوسف الرجبي، وطالب دويك، وعصام صباح، وليلى أبو حمدية، وندين طوقان، وحمزة الأطرش، وشهاب قواسمي، ومحمد المهلوس.

Loading...