الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

البرغوثي: "معوقات إدارية" وراء إلغاء كارتر زيارته إلى غزة

رام الله- رايــة:

قال مصطفى البرغوثي، أمين عام حزب المبادرة الوطنية الفلسطينية (أحد فصائل منظمة التحرير)، إن وفد الحكماء الذي يرأسه الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، ألغى زيارته التي كانت مقررة إلى قطاع غزة الخميس الماضي، بسبب “معوقات إدارية”.

ونفى البرغوثي، تلقي وفد الحكماء تحذيرات أمنية، من خطر زيارة قطاع غزة، مضيفا أن سبب إلغاء الزيارة “معوقات إدارية” بحسب تأكيدات كارتر، دون أن يوضح هذه المعوقات.

وكانت مواقع فلسطينية إعلامية قالت في وقت سابق اليوم الأحد، إن كارتر ألغى زيارته المقررة إلى قطاع غزة الخميس الماضي، بسبب تهديدات أمنية.

وقالت المواقع نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها إن الرئيس الأمريكي الأسبق تلقى من مدير مكتبه الذي تواجد في قطاع غزة، للتنسيق لزيارته تحذيرات، وتم إبلاغه بضرورة إلغاء الزيارة حرصا على سلامته.

ووفق المصادر فإن تلك التهديدات، كان مصدرها “جماعات سلفية”.

وبحسب البرغوثي، فإنّ كارتر أبلغ القيادات الفلسطينية، نيته في زيارة قطاع غزة في أقرب وقت، للإسراع في تحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

واختتم وفد الحكماء برئاسة كارتر زيارته لإسرائيل ورام الله والقدس، أمس بالدعوة إلى “اتخاذ خطوات جادة لوقف الأزمة الإنسانية في غزة والمصالحة بين الفصائل الفلسطينية المختلفة”.

ووفق التصريح، “أعرب الحكماء عن أسفهم لعدم تمكنهم من الذهاب إلى غزة أثناء هذه الزيارة ولكنهم يتوقعون أن تكون هناك فرص مستقبلية للتوجه إلى هناك لمشاهدة الوضع عن كثب”.

وكان من المقرر أن يصل الرئيس الأمريكي الأسبق ووفد الحكماء إلى قطاع غزة، الخميس الماضي، للقاء مسؤولين وقادة في حركة حماس.

Loading...