الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إقرار فعاليات إحياء الذكرى الـ67 للنكبة في رام الله والبيرة

رام الله - رايــة:

أقر المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله والبيرة، اليوم الأحد، بحضور ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية وأعضاء اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة، فعاليات إحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة التي ستقام في المحافظة.

وقال منسق عام اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان، في بيان صحفي صادر عن الاجتماع الذي عقد في مقر المحافظة بهذا الخصوص، إن الفعاليات ستكون كثيرة ومتعددة في جميع المناطق، وإن ذروة الفعاليات ستكون منتصف شهر أيار، وستستمر طيلة السنة.

وأكد عليان أن جماهير شعبنا في كل عام تحيي هذه الذكرى لتذكير العالم بالظلم التاريخي الذي ألمّ بشعبنا، والتأكيد على أننا لم ولن ننسى، وأن حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم، وأن فعاليات الذكرى الـ 67 سيكون عنوانها التضامن مع أهلنا في مخيم اليرموك.
وأُعلن عن البرنامج الرئيسي للفعاليات في المحافظة، حيث ستنطلق مسيرة العودة من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات تتقدمها الفرق الكشفية الساعة 11 صباحا باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات (دوار الساعة)، مكان مهرجان العودة المركزي، وذلك يوم الأربعاء 5/13، وسيكون هناك مسيرة مشاعل يوم الخميس 5/14 الساعة الثامنة مساء، بحيث تكون المشاعل بعدد سنين النكبة، علما أنه سيتم إطلاق صافرة الحداد الساعة 12 ظهر يوم الجمعة الموافق5/15 معلنة توقف الحركة بشكل كامل لمدة 67 ثانية.

وقال البيان إنه تم الاتفاق على ارتداء اللون الأسود ورفع الرايات السوداء والعلم الفلسطيني فقط خلال هذه الفعاليات.
وأضاف أنه تكريسا لنهج المقاومة الشعبية، وضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ 67 للنكبة، ستُنظم مسيرة في قرية نعلين يوم الجمعة 15/5 القريبة من مناطق 48، بعد صلاة الجمعة.

ودعا المجتمعون أبناء شعبنا لأوسع مشاركة في فعاليات ذكرى النكبة 'التي تذكر العالم بحقوقنا، وتؤكد أننا شعب ماض في نضاله ولن يرضخ للاحتلال وسياساته القمعية ونكباته المتواصلة والمتصاعدة بحق شعبنا، إضافة إلى تعزيز المشاركة اليومية بإعلاء صوت الأسرى الذين يمثلون نبضنا وشريان قضيتنا التاجي فهي رسالة للعالم لا يمكن التخلي عنها تعكس وطنيتنا وانتماءنا لأرضنا.'

Loading...