الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لن تصدقي ما يفعله البن في نظافة منزلك !

رام الله - رايــة:

قد يصعب عليكي تصديق أن من الممكن للبنّ أن يلعب دوراً هاماً في منزلك أكثر من مجرد منحك ذلك الشعور باليقظة في الصباح وأنت تستعدين لاستقبال يوم عمل جديد حافل بالأحداث.

حاولي في المرة المقبلة وبعد احتسائك فنجاناً من القهوة المعدّة في البيت، ألا تتخلصي من حبيبات البن المتبقية في فنجانك في الحال كما اعتدت أن تفعلي.
خبراء Helpling  www.helpling.ae، يقدمون لك مجموعة من النصائح المفيدة والحيل المدهشة عن كيفية الاستفادة، سواء من مسحوق البن أو من بقايا هذا المشروب ذي الرائحة النفاذة الرائعة، الذي يدهشنا يوماً بعد يوم بفوائده الجمة.


1. غسل اليدين ‎
تريدين أن تستمتعي بالطهو وترغبين في التخلص من رائحة الثوم العالقة على يديك بعد الانتهاء من إعداد الوجبة؟ 
ما عليكِ سوى غسل يديك بالبن، فهو كفيل بإزالة كل الروائح والبقع والأوساخ، وعندها ستنتهي معاناتك مع البصل والثوم، ويصبحان الصديقين المفضلين لك في طهوك، من دون خوف من أن تُفسد رائحتهما تناولك الحلوى أو إفطارك في اليوم التالي.

2. إزالة الروائح الكريهة‎
هل جربت كل وصفات الخل والليمون كحل لإزالة الروائح غير المحببة وما زلت غير قادرة على التخلص من الرائحة الكريهة التي تنبعث من ثلاجتك؟ هل هناك أماكن لا تحصل على التهوئة الكافية وتنبعث منها الروائح؟ وداعاً لهذه المشكلة المؤرقة، فالحل بسيط للغاية. فقط ضعي القليل من البن في فنجان، واتركيه في الثلاجة، واحرصي على تغييره كل أسبوعين.

3. غسيل الأواني والأطباق ‎
قد تكونين واحدة من اللواتي يعتبرن الطهو عملاً غير محبب، ولا سيما بعد الانتهاء من تناول الوجبات.
ففي المرة المقبلة وأنت تحاولين إزالة بقايا الطعام الملتصقة بالأواني والأطباق وأدوات الطهو، استخدمي البن في التخلص من الدهون والقضاء على بقايا الطعام العنيدة، ما عليك إلا وضع ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من البن في ماء دافئ، ثم استخدام قطعة من الإسفنج أو فرشاة ناعمة لغسل هذه الأواني وجليها، وسوف تلمسين بيديك نظافتها ولمعانها. كما يمكنك أيضاً استخدام هذا المزيج لتنظيف أسطح مواقد الطهو.

4. تنظيف أنابيب الصرف المنزلية المسدودة ‎ ‎
هل تعانين من تنظيف بالوعة المطبخ المسدودة؟ هل سبق وأن جربت تنظيفها بنفسك قبل طلب السباك؟ ما عليك سوى مزج بعض من البن في الماء الساخن وسكبه في البالوعة المسدودة، وسوف تكتشفين النتيجة.
وليس هذا فقط، فهذا المسحوق كفيل بأن يقضي كذلك على الروائح الكريهة داخل تلك الأنابيب.

5. إصلاح الأسطح الخشبية ‎
هل تعرض خشب الأرضية أو الأثاث الخاص بك للخدش أثناء انتقالك الى مسكن جديد؟  فقط ضعي بعض البن في كمية من الماء الدافئ واتركيه لفترة من الوقت، ثم قومي بمسح الأسطح الخشبية ذات الخدوش برفق كلما دعت الحاجة، وسوف تلاحظين القدرة العجيبة لهذا المزيج في معالجة الخدوش. 

6. إضفاء الخصوبة على التربة‎
هل تبحثين عن طرق لإخصاب التربة في حديقة منزلك؟ جرّبي فوائد البن، فهو يعتبر مُخَصِّباً مفيداً للتربة، كما يمكن استخدامه أيضاً كطارد طبيعي للنمل والحشرات والطحالب، فقط رشّي البن على الجزء الأسفل من النبات أو ذوّبيه في الماء ورشّيه مباشرةً على النبات للقضاء على الحشرات والآفات.  ‎

7. طارد فعال للبراغيث من حيواناتك الأليفة‎
لا داعي للبحث عن حلول مكلفة لحماية حيواناتك الأليفة من البراغيث، فالحل أصبح سهلاً وبسيطاً، حيث يُعتبر البن طارداً فعالاً للبراغيث التي تعيش في فراء أو أوبار الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب.
فقط ضعي حفنة من البن مع سائل الشامبو أو من دونه على فراء الكلب، وستكون كفيلة بالقضاء على البراغيث، بعدها سيشعر كلبك بالارتياح وستلاحظين عليه علامات السعادة والامتنان.

وللقطط الأليفة كذلك حظها الوافر من هذا الحل الفعال. فقط أضيفي بعض البن الى كوب من عصير فاكهة حمضية، وضعيه بالقرب من مكان لعب القطط المعتاد، عندها ستتخلص تماماً من البراغيث التي تجد في فراء القطط مرتعاً وملاذاً آمناً.

Loading...