الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زكي لـِ "رايـــة" : الأيام القادمة ستُزين بِوحدة الشعب الفلسطيني

رام الله- رايــة:

فراس أبو عيشة- أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي لـِ "رايـــة" أنَّ الأيام القادمة ستُزين بِوحدة الشعب الفلسطيني بِكامله رغم الخلاف بين الفصائل، وذلك بعد أن أصبحنا جاهزين من حيث ملف الاستيطان، وملف غزة، وملف الأسرى، وملف القدس، للتوجه لمحكمة الجنايات.

وأشار إلى أنَّه لو تمت هزيمة لكل العالم، شعب فلسطين سوف ينتصر، لأنَّه مر عليهم سنوات طويلة من العذاب، ودفعوا أثمان باهظة، فنحن الله خلقنا للشدة، ولدينا إرادة ورؤية وقدرة، وسلاحنا الإنسان الذي لديه الاستعداد للتضحية بكل شيء من أجل أن تبقى الراية مرفوعة.

وجاءت كلمته خلال ندوة بعنوان "العودة بين سباق الضرورة الوطنية والمؤامرة التصفوية" نظمتها جمعية مركز حواء للثقافة والفنون، بالتعاون مع تجمع مؤسسات المجتمع المدني، واللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة، وذلك يوم أمس الخميس.

وأشاد بِتمسك القيادة بِحق العودة، والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، فكل ما أنجزناه على الصعيد الدولي من اعتراف بالقضية الفلسطينية، وفلسطين كَدولة تحت الاحتلال، مُطالباً المجتمع الدولي بِعقد مؤتمر دولي، من أجل عزل إسرائيل وملاحقتها ومعاقبتها.


وقال "النكبة تحولت من ذكرى إلى حقيقة، وذلك بِقدر ما هي نكبة مستمرة، وتداعياتها واسعة النطاق، وبالتالي فإن هذه الندوات، وبالذات هذه الندوة تهدف إلى توسيع دائرة المعرفة، وتُعزز عملية الصحوة التي يجب أن نكون فيها واضحين، كَشعب وقيادة".

وبيَّنت رئيس جمعية مركز حواء للثقافة والفنون غادة عبد الهادي أن هذه الندوة هي من ضمن برنامج المركز، واليوم نُسلط الضوء على قضية محورية وهي الأساس، من أجل الخروج بشيء قانوني وشعبي يُثبت حق العودة، خاصةً رغم التهديدات والمؤمرات التصفوية التي تحصل على مستوى العالم العربي، أو على المستوى الإسرائيلي.

Loading...