الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لقاء سري بين نتنياهو وبوتين يحبط تزويد إيران بـ"إس 300"

رام الله - رايــة:

قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية وفقًا لمصادر خاصة لها إن رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" تمكن من إحباط صفقة تزويد روسيا لإيران بصورايخ "إس 300" المتطورة خلال زيارة سرية قام بها إلى موسكو قبل أيام.

وذكرت الصحيفة أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونتنياهو التقيا سراً في موسكو، وبعدها قررت الأخيرة إلغاء صفقة إس 300 مع ايران".

وقال المصدر للصحيفة، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "اللقاء تم بطلب من نتنياهو الذي وصل إلى موسكو على متن طائرة خاصة والتقى الرئيس الروسي لمدة ثلاث ساعات، وكان برفقته رئيس مجلس الأمن القومي، والمستشار العسكري".

وأوضح المصدر أن الزعيمين اتفقا على أن تحافظ إسرائيل على ما تمت تسميته "المصالح الروسية في الشرق الأوسط"، من خلال تعهد إسرائيلي بعدم التدخل عسكرياً لإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد، وفي المقابل أكد الرئيس الروسي على القيام بجهود لإقناع الأسد بعدم نقل أسلحة متطورة لـ"حزب الله" اللبناني.

واتفق الجانبان على استمرار التعاون في مجالات عسكرية مختلفة خاصة في التقنيات المتطورة التي تزودها إسرائيل لروسيا وتدخل ضمن الصناعات العسكرية الروسية.

وأكد المصدر أن روسيا أبلغت إيران بإلغاء الصفقة، وأنها تدرس تزويد طهران بمنظومة أخرى أقل تطوراً من "إس 300" المضادة للطائرات والصواريخ بعيدة المدى.

Loading...